عناية بالشعر

تعرف على كيفية علاج فطريات الشعر بالوصفات الطبيعية

تعتبر فطريات الشعر من العدوات الناتجة عن وجود بعض الفطريات فى فروة الرأس ، حيث أنها تتسبب فى إصابة بصيلات الشعر و تظهر على هيئة  حلقة على الجلد مما يؤدى إلى ظهور قشرة فى الرأس .

تعرف على كيفية علاج فطريات الشعر بالوصفات الطبيعية :

  • وصفة “جل الألوفيرا” :

فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بجل الألوفيرا مع التدليك و تركة لمدة عشرة دقائق ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى.

  • وصفة “الخل و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الخل إلى كأس من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة خمسة دقائق ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر .

  • وصفة “الكركم و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم إلى نصف كأس من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة حتى ينشف ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر .

فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بزيت جوز الهند مع التدليك و تركه لمدة ستون دقيقة على فروة الرأس ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “الزبادى و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة علبة من الزبادى إلى نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ستون دقيقة ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات فى اليوم .

  • وصفة “صودا الخبز و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الماء الدافئ و خلطهم جيداً و تدليك الفروة بهم .

  • وصفة “زيت شجر الشاى” :

فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بزيت شجر الشاى مع التدليك لمدة خمسة دقائق و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “الحلبة و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الحلبة إلى كأس من الماء و تركه لمدة يومين ، ثم نأخذ الخليط و نضربه فى الخلاط و نضع الخليط على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

تعرف على أسباب و أعراض فطريات الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.