عناية بالبشرة

تعرف على فوائد القهوة للبشرة و لصحة الجسم

يوجد للقهوة بعض الفوائد التى لها علاقة بالصحة ، و لكن وجهات نظر الدكاترة مختلفة بين فوائدها أم أضرارها التى تؤثر بشكل أكبر على صحة الجسم .

ويذكر أيضاً أن القهوه مفيدة للبشرة ، و ذلك بسبب إحتوائها على الكثير من المواد المؤكسدة التى تعمل على تجديد البشرة ، كما أنها تستخدم لتقشير خلايا الجلد الميتة .

تعرف على بعض فوائد القهوة  :

أولاً : تعمل على نقص معدل الإصابة بمرض السكر .

يذكر أنه وجد أن من يتناول أربعه فنجانات من القهوه يومياً  يكونون أقل عرضة  من الإصابة بمرض السكر عكس الأشخاص الذين يتناولون فنجانين من القهوه يومياً .

ثانياً : تقوم القهوة بتقوية الجهاز المناعى للجسم .

تعمل القهوه على تقوية مناعة الجسم ، و ذلك بسبب إحتواءها على العديد من المواد الكيميائية .

ثالثاً : زيادة نسبة الفهم و الإدراك .

تحسن القهوه وظائف الإدراك فى الجسم مع التقدم فى السن .

تعرف على ماسكات القهوة التى تفيد البشرة :

  • ماسك “العسل و القهوة” :

فى هذا الماسك يتم إضافة معلقة من القهوه إلى معلقة من العسل ، ثم خلطهم جيداً ، ثم وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة مع التدليك، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ  .

  • ماسك “الشوفان و القهوة” :  

في هذا الماسك يتم إضافة معلقة من القهوه إلى معلقة من الشوفان و معلقة من الزبادى ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر .

  • ماسك “الكاكاو و القهوة” :

فى هذا الماسك يتم إضافة معلقة من القهوه  و معلقة من الكاكاو و معلقة من اللبن ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ .

  • ماسك “زيت الزيتون و القهوة” :

في هذا الماسك يتم إضافة معلقة من القهوه  إلى معلقة من زيت الزيتون ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ثلاثة دقائق ، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ .

  • ماسك “الليمون و القهوة” :

في هذا الماسك يتم إضافة معلقة من القهوه  إلى معلقة من عصير اليمون ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ .

و الجدير بالذكر أن القهوه  تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، كما أن القهوه تعمل على إعطاء البشرة النضارة و الحيوية و حمايتها من التلف .

طريقة تكثيف الرموش و الحواجب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.