عناية بالبشرة

تعرف على فوائد الفراولة للبشرة  

تُعد الفراولة من الفواكه التى لها فوائد كثيرة ومنها العنايه بالبشرة ، فهى تعمل على مقاومة التجاعيد المبكرة ، وبالنسبة للبشرة الشاحبه فهى تمنحها الصحة والنضارة ، والفراوله تحتوى على العديد من الفيتامينات والأحماض ، ومضادات الأكسده ، وعليه فسوف نقوم بإعطائك فوائد الفراولة للبشرة وذلك فيما يلى.

فوائد الفراولة للبشرة :

أولاً : تُقلل من الهالات السوداء والتجاعيد المحيطه بالعين.

بسبب قلة النوم أو إحتباس الماء ، مع كبر السن وغير ذلك من الأسباب ، فقد تعانى من تجاعيد حول منطقة العين وظهور هالات سوداء ، وبالتالى يكون للفراوله دور فى معالجة ذلك لإحتوائها على خصائص مضادة للإلتهابات ، وتساهم فى تقليل التجاعيد المحيطه بالعين والهالات السوداء والتى تؤثر بشكل واضح على نضارة البشرة.

ثانياً : تحمى البشرة من أشعة الشمس الضاره.

العديد من الدراسات أظهرت أن الفراولة لها تأثير فعال على الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسيجيه التى تصيبه ، وذلك لإحتوائها على مادة الأنثوسيانين فهى المسئولة عن إنتاج اللون الأحمر المميز للفراولة.

وفقاً لبعض الدراسات الفراولة يمكن أن تساعد فى تخفيف خطر الإصابه بسرطان الجلد لأنها تحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة البشرة.

ثالثاً : تساعد على علاج حب الشباب.

تُعد الفراولة واحده من أحسن المكوانات التى لها فوائد عديده للبشرة ، فهى تحارب حب الشباب بشكل واضح ، وذلك نظراً لطبيعتها الحمضيه التى تساهم فى إزالة الدهون الزائده.

رابعاً : تساعد على تقشير البشرة.

الفراولة بها خصائص تعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميته ، وتوفر رائحة جيده للجلد ، فهى تغذى البشرة وتصلحها أى كانت طبيعتها.

خامساً : تمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

بما أن الفراولة مرطب طبيعى للبشرة ، فهى تمنع ظهور التجاعيد المبكرة ،لإحتوائها على فيتامين C  ومضادات الأكسده التى تؤخر عملية الشيخوخه ، وتساهم أيضاً فى منع تلف الجسم والجلد.

سادساً : تعالج الشفاه الداكنه.

نظراً لإحتواء الفراوله على المعادن والفيتامينات الحيويه ، فيمكن لها أن تساهم فى علاج تشقق الشفاه الداكنه ، وأيضاً تعمل على تقشير خلايا الجلد الميته التى تجعل شفتيك داكنة اللون ومظلمه ، فمن فوائد الفراولة ترطيب الجلد.

سابعاً : تساعد على تبييض الأسنان.

الفراوله من المكونات الطبيعيه لتبييض الأسنان لإحتوائها على فيتامين C الذى يعمل على إزالة اللون الأصفر والأوساخ من الأسنان ، وأيضاً تحتوى على حمض الماليك الذى يعمل على تحويل الأسنان الصفراء للون الأبيض ويجعلها كاللؤلؤ.

أبسط طريقة لعمل السابليه ولكن الطعم حكايه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.