عناية بالشعر

تعرف على فوائد الشوفان للشعر

يعتبر الشوفان أحد أهم المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات ، و الألياف و المعادن ، فهو عبارة عن حبوب خالية من الغلوتين ، كما يوجد العديد من الفوائد الصحية للشوفان و الجمالية ، حيث يقوم على خفض مستوى السكر في الدم و التقليل من إحتمالية التعرض للأمراض القلبية المختلفة ، لانه يُعد من مضادات الأكسدة.

فوائد الشوفان للشعر:

يوجد أسباب متنوعة لتساقط الشعر ، منها أسباب صحية و آخرى سوء تغذية ، و بسبب عدم إحتواء النظام الغذائي على  المعادن ،و الفيتامينات ، حيث أن التغذية الصحيحة تعود بالنفع على الشعر ، و قد يكون السبب هو إتباع عادات خاطئة في علاجات الشعر، أو إستخدام الوصلات الخارجية التي تُسبب في تساقط الشعر الأصلي للفرد.

  • يُساهم الشوفان على التقليل من تساقط الشعر، بسبب إحتواءه على الكثير من المركبات الغذائية النافعة.
  • يُساهم الشوفان على زيادة سماكة الشعر و تثقيله ، بالإضافة إلى أنه يُساهم في لمعانه بسبب إحتواءه على السيليكا.
  • الشوفان يحتوي على الزنك  و النحاس و أيضًا فيتامين “ب” و البروتين ، و كل هؤلاء يعملون على تحفيز الشعر للنمو و المحافظة على قوته .
  • يحافظ الشوفان على مرونة الشعر كما يعمل على إطالته .
  • يعمل على تهدئة الحكة و يعالج الجفاف في فروة الرأس ، فالشوفان يعتبر مرطب طبيعي لإحتواءه على فتامين “ب”.

كيفية إستخدام الشوفان للشعر:

إن الشوفان يدخل في تركيبات بعض الماسكات المفيدة للشعر ، فلو قمنا بعمل ماسك لعلاج القشرة ولـ تجديد بوصيلات الشعر سوف نحتاج إلى :

أربع ملاعق من الشوفان المطحون ، ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ، و القليل من لبن اللوز ، و ذلك لصنع عجينة متماسكة ، ثم نقوم بوضع الماسك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ، بعد ذلك نقوم بغسل فروة الرأس بالماء الفاتر و الشامبو .

و لو أردنا صنع ماسك لـ تقشير فروة الرأس و التخلص من الخلايا الميتة ،فكل ما نحتاج إلي هو :

ملعقتين من السكر البني ، و ملعقتين من الشوفان المطحون ، و ملعقتين من من معالج الشعر الذي تستخدمه ، ثم تقوم بوضع هذا الخليط على الشعر الرطب و يتم التحريك بحركات دائرية على فروة الرأس ثم نقوم بشطفه بالماء جيدًا.

تعرفي علي أهم 5 مكونات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر كبدائل للبلسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.