عناية بالشعر

تعرف على فوائد الثوم فى علاج فطريات الشعر

يعتبر الثوم من أهم الطرق المستخدمة فى علاج فطريات الشعر  ، حيث أنها تعتبر من العدوات الناتجة عن وجود بعض الفطريات فى فروة الرأس ، حيث أنها تتسبب فى إصابة بصيلات الشعر و تظهر على هيئة  حلقة على الجلد مما يؤدى إلى ظهور قشرة فى الرأس .

و يذكر أنها تسمى بسعفة فروة الرأس .

تعرف على كيفية علاج فطريات الشعر بالثوم :

  • تناول الثوم :

يعد الثوم من أهم النباتات التى تحتوى على مواد مضادة للإلتهابات و الفطريات التى تظهر فى فروة الرأس ، كما أنه يحتوى على مركب “الأليسين” الذى يعمل على القضاء على الفطريات الموجودة فى الرأس بكل سهولة .

  • العلاج عن طريق وضع الثوم على فروة الرأس :

و ذلك من خلال إضافة القليل من الماء الفاتر على الفروة ، و بعد ذلك يتم وضع عدد من فصوص التوم داخل قطعة من القماش و وضعها على فروة الرأس لمدة مائة و عشرون دقيقة ، مع تغير الثوم من قطعة القماش كل ساعتين ، و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى لمدة أسبوع .

  • الثوم المهروس :

فى هذه الوصفة يتم  إضافة أربعة من فصوص التوم المهروس إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة مائة و عشرون دقيقة و بعد ذلك يتم شطف الشعر و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين فى اليوم و لمدة أسبوع  .

  • وصفة “الثوم و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة خمسة فصوص من التوم إلى كأس من الماء و وضعهم فى وعاء على النار حتى الغليان و بعد ذلك يتم إضافة ليمونة معصورة و بعد ذلك يتم وضع الخليط فى زجاجة و إستخدامة بمعدل ثلاث مرات فى اليوم و ذلك لكى نحصل على أفضل النتائج .

  • وصفة “الثوم و خل التفاح” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة فصوص ثوم مهروسين إلى معلقتين من خل التفاح و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

يجب عمل اختبار لفروة الرأس لأن يوجد بعض أنواع فروات الرأس تكون حساسة و لديها حساسية من خل التفاح .

  • وصفة “الثوم و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة خمسة فصوص مهروسين من التوم إلى خمسة معالق من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة عشرة دقائق ، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل نتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

تعرف على أعراض مرض الحصبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.