صحتك

تعرف على فوائد الإستيقاظ مبكراً

من المعروف أن الإستيقاظ مبكراً يمنحك طاقة جيدة لصحتك سواء النفسية أو الجسدية ، وفى يومنا هذا فبعض الشباب بل تكاد تكون غالبيتهم يستيقظون متأخراً ، وعليه فسوف نقوم بإعطائك بعض النصائح للإستيقاظ مبكراً فيما يلى .

 أولاً : فوائد الإستيقاظ مبكراً .

  • يمنحك طاقة كبيرة .

الإستيقاظ مبكراً يمنحك طاقة تجعلك قادرة على فعل مهام عديدة فى نفس اليوم ، حيث أن النوم المبكر والإستيقاظ المبكر وأخذ القسط الكافى من النوم ، يجعلك بصحة جيدة تجعلك قادرة على ممارسة العديد من المهام .

والجدير بالذكر أنه يجعلك فى حالة من التركيز سواء فى العمل أو الدراسة ونحوها ، وبالتالى إنجاز المهام بشكل أفضل ، فقد أكدت الإحصائيات أن الحماس والتركيز للعمل يكون أفضل بمراحل فى الصباح .

  • القضاء على التوتر .

من فوائد الإستيقاظ مبكراً أنه لن يجعلك تشعرين بالضغوط وذلك بسبب التأخر عن العمل ، بل يمكنك الإستيقاظ مبكراً والجلوس فى الشرفة وتناول فنجان من القهوة والتأمل فى الطبيعة ، وهذا يجعلك تشعرى بالهدوء وتتخلصى من التوتر .

وبالتالى يجعلك تتواجدى فى العمل مبكراً ، فيكون لديك حالة من الهدوء لتنفيذ مهامك ، ونفس الوضع بالنسبه لربة المنزل فيكون لديها القدرة على تنفيذ مهام المنزل وتتفرغ لنفسها وأسرتها باقى اليوم .

  • تناول وجبة الإفطار .

من المهم والضرورى جداً تناول وجبة الإفطار ، فهى من الوجبات الأساسية التى يحتاجها ويستفيد منها الجسم على مدار اليوم وتجعله بكامل نشاطه وطاقته ، والجدير بالذكر أن الإستيقاظ متأخراً يجعلك تفقد الفوائد الهامة التى تعود عليك من تناول وجبة الإفطار .

  • ممارسة الرياضة .

بعض الأشخاص يغفلون أهمية ممارسة الرياضة الصباحية تحديداً ، فبجانب إلى أن ممارسة الرياضة تساعدك على الحفاظ على لياقتك ورشاقتك البدنية ، فإنها تمنح حالتك النفسية حاله من الإنتعاش ، وتجعلك تمارس العديد من المهام فى يومك .

والجدير بالذكر أن ممارسة الرياضة الصباحية بشكل منتظم تُقلل من مخاطر الإصابه ببعض الأمراض منها السكته الدماغية ، وأمراض القلب ، ومرض السكر.

  • تنظيم الوقت .

الإستيقاظ مبكراً يجعلك تنظم وقتك بشكل جيد ، فعلى سبيل المثال يمكنك تنظيم وقتك كالآتى .

  1. الذهاب للعمل فى الموعد المحدد له دون التأخر .
  2. تناول وجبة الغداء وأخذ وقت لراحة بدنك .
  3. الجلوس مع أفراد أسرتك ، والإطمئنان عليهم .
  4. يكون لديك الوقت للترفيه عن نفسك ، أو الذهاب مع الأصدقاء للترفيه .

أما الإستيقاظ متأخراً لن يمنحك القيام بمهام عملك على الوجه المطلوب ، بالإضافة إلى هذا يؤثر على حالتك الصحية سواء النفسية والجسدية ، ولن تعطى لنفسك حق الراحة ، ولن تعطى أسرتك حقهم فى الجلوس معك .

فرش المكياج التى ينبغى على البنات المبتدئات إمتلاكها الجزء الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.