زيوت واعشاب

تعرف على طرق إزالة رائحة البصل من الفم

إن الإهتمام بالنظافة يُعد أساسيًا لـ التحلي بـ رائحة جيدة و منعشة و تفيد في التخلص من رائحة الفم الكريهة  ، خاصة بعد أكل البصل، و لـ إزالة رائحة البصل من الفم، يُفضل تنظيف ما بين الأسنان بإستخدام خيط مُخصص لها ، ثم يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مع اللسان أيضًا ، لأن اللسان هو المسئول عن 80ـ90 % من الجراثيم داخل الفم ، و بعد الإنتهاء يجب غسل الفم جيدًا.

أكل بعض المشروبات و المأكولات:

يُنصح بتناول الخضراوات بعد أكل البصل فـ منها ما يُكافح الرائحة  الكريهة ، مثل تناول الجزر و الليمون ،أو الفطر ، و من الممكن تناول ملعقة من الخردل مع تحريكها في الفم لمدة 30 ثانية ، و قد تقوم بشرب القليل من الشاى الأخضر فهو يُحسن من رائحة النفس.

إستخدام الزيوت العطرية:

تتكون الزيوت العطرية  من غسولات الفم ، فهى تمتلك خصائص مُضادة لـ لجراثيم و تنعش رائحة الفم ، و يُقال أنه من الممكن صناعة غسول الفم في المنزل ، و ذلك عن طريق الطريقة الآتية :

وضع زيت جوز الهند ، أو زيت اللوز الحلو ، مع قطرة من زيت النعناع ، كما يوجد الكثير من الزيوت العطرية الآخرى مثل :إكليل الجبل.

إستخدام غسول الفم :

أثبتت بعض الدراسات أن غسولات الفم المحتوية على ثاني أكسيد الكلور تعمل على القضاء على رائحة النفس الكريهة و ذلك بسبب قدرته الهائلة على التخلص من بكتيريا اللسان ، و الترسبات ، و جزيئات الطعام ، و من الجدير بالذكر أنه يجب إتباع التعليمات الخاصة بالغسول منعًا لتهيج الفم.

تعرف علي فوائد زيت الخردل للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.