زيوت واعشاب

تعرف على بعض فوائد القرنفل ” الجزء الثانى “

يُعد القرنفل من الزهور التى لها العديد من الفوائد سواء للكبد أو للمناعة أو للشعر أو للنوم ، كما له فوائد على القلب والأوعية الدموية وكذلك لمرضى السكر ، وسنقوم بشرح هذه الفوائد فيما يلى .

أولاً : القرنفل لمرضى السكر :-

أكدت الدراسات المعملية والحيوانية أن المركبات الموجودة بالقرنفل تساهم فى الحفاظ على نسبة السكر فى الدم ، وإرتفاع إمتصاص السكر من الدم إلى الخلايا ، بالإضافة إلى إرتفاع نسبة الأنسولين ، وتقوية وظيفة الخلايا التى تفرز الأنسولين ، وهذه الفائدة ضمن فوائد مضغ القرنفل على الريق .

ثانياً : فوائده للكبد :-

إن المركبات الموجودة فى القرنفل تساعد على تحسين صحة الكبد ، وخصوصاً مركب الأوجينول مفيد جداً لصحة الكبد ، فهو يحسن وظائف الكبد ، حيث أنه يحد من الإلتهاب والإجهاد التأكسدى ، حيث أن الدراسات البشرية بشأن فائدة القرنفل للكبد محدودة .

ثالثاً : فوائد القرنفل للجنس :-

إن إستخدام القرنفل إلى المشروب المفضل ، يعمل على زيادة الرغبة الجنسية للرجال والنساء .

رابعاً : القرنفل للمناعة :-

إن فوائد القرنفل للدم والمناعة كثيرة ، إذ يعمل فيتامين C على تحسين جهاز المناعة ، كما يحتوى على الماغنسيوم وهى معدن  رئيسى يحافظ على وظائف المخ ، كما يعمل على بناء تقوية العظام .

خامساً : القرنفل للقلب والأوعية الدموية :-

يعمل القرنفل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار ، بالإضافة إلى تقليل نسبة الدهون الثلاثية فى الجسم ، وذلك عن طريق مضغ القرنفل صباحاً .

سادساً : فوائده للشعر :-

يعمل القرنفل على تحسين نمو الشعر ويقلل تساقطه ، ويجعله لامعاً وناعماً ، وسهل التسريح بالإضافة إلى رائحته الجميلة ، كما يعمل أيضاً على الحد من العدوى وإلتهابات فروة الرأس .

سابعاً : فوائده للنوم :-

  • مضاد للقلق .
  • يعمل علة زيادة مدة النوم .
  • يخف من مدة الدخول فى النوم .

ثامناً : فوائد آخرى للقرنفل :-

  • مضغ على الريق يحد من حالة الدوار والغيثان .
  • إن وضع زيت القرنفل على الشفاف يعمل على ترطيب الشفايف وإعطاءها مظهر جمالى .
  • يعمل على طرد وقتل الحشرات .

 

تعرف على بعض فوائد القرنفل ” الجزء الأول “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.