عناية بالشعر

تعرف على الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر

لا شك أن تقوية الشعر من الأمور التى تهم كل شخص ، فيوجد العديد من الوسائل التى تعمل على تقوية الشعر ، ويعتبر النظام الغذائى من أحد الأمور الهامة التى تساعد على تقوية الشعر، وهناك العديد من الأكلات الهامة للشعر .

كما أن الشعر القوى من الأمور التى يسعى كل شخص إليها ، ولكى يحصل الإنسان على شعر قوى لابد أن يعتنى بفروة الرأس ، ولكى يعتنى بها لابد أن يهتم نظامه الغذائى ، وهناك العديد من الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر وهى .

 الأطعمة التى تقوى الشعر :-

يوجد العديد من الأطعمة التى تعمل على تقوية الشعر وتعزيز نموه ، من ضمن هذه الأكلات :

أولاً : البيض :-

يُعد البيض من أهم المصادر الطبيعية الغنية بالبروتين وغيرها من الكولجين وبعض الفيتامينات ، إذ يعتبر البروتين الموجود بالبيض هو اللبنة الأساسية لبناء الشعر ، لذا يجب تناول كميات مناسبة من البيض لتعزيز نمو الشعر وتقويته .

ثانياً : المكسرات  البرازيلية :-

إن المكسرات البرازيلية تحتوى على السيلينيوم ، الذى يعد من أحد المعادن التى تعمل على تعزيز وتقوية الشعر .

مع ملاحظ أن تناول كمية كبيرة  عن الحد المطلوب من المكسرات البرازيلية ، يؤدى إلى تقصف الشعر وتساقطه ، بالإضافة إلى العديد من  المشكلات  فى الجهاز الهضمى ، وذلك لإحتوائها  على السيلينيوم .

ثالثاً : اليوسفى :-

عادة ما يتم ربط تساقط الشعر بنقص الحديد فى الجسم ، وبالتالى لابد من تناول كمية كافية من الحديد لتحسن إمتصاصه ، ويعد فيتامين “ج” هام وضرورى للنظام الغذائى ، لأنه يعمل على تحسين إمتصاص الحديد ى الجسم ، الذى يساعد على تعزيز قوة الشعر ، ويعتبر اليوسفى من الأكلات التى تحتوى على كمية كبيرة من  فيتامين “ج” .

رابعاً : السبانخ :-

السبانخ من الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر لإتحتوائها على الحديد ، بالإضافة إلى إحتوائها على فيتامين ” أ “، اللازم لإنتاج الزهم فى فروة الرأس امنع حدوث الجفاف فيها .

خامساً : بذور الكتان:-

تعتبر بذور الكتان أحد المصادر الغنية  بالأحماض الدهنية ، التى تساعد على تقوية فروة الرأس ومنع جفافه ، ولكى يتم الإستفادة نسبة أكبر من فوائد بذور الكتان ، يتم طحن بذر الكتان وخلطه مع الزبادى .

سادساً : الأسماك :-

الأسماك من الأكلات التى تحتوى على أوميغا3 ، وفيتامين  “د”، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية التى تحسن من نشاط بعض البروتينات الموجودة فى الجسم ، وبالتالى تقلل من تساقط الشعر وتعمل على تقويته وتحسين نموه ، ومن هذه الأسماك ” السالمون ، السمك المملح ، التونة “.

 سابعاً : التوت الأرزق :-

يحتوى التوت الأزرق على فيتامين ” ج ” الضرورى لإنتاج الكولاجين ، الذى يعتبر أحد أنواع بروتينات الشعر ، كما يحتوى على مضادات الأكسدة  لمحاربه الجذور الحرة التى تسبب فى تساعد الشعر وغيرها من مشاكل الشعر .

ثامناً : الأفوكادو :-

الأفوكادو من الأكلات التى تساعد على تقويه الشعر ، نظراً لأنه يحتوى على  خصائص مضادة للأكسدة ، فضلاً عن إحتوائه على  فيتامين ” هـ ” الخاص بتحسين الدورة الدموية ، وبالتأكيد تحسين نمو بصيلات الشعر .

 

ثلاث أنواع من ماسك اللبن لتنعيم الشعر وتقويته

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.