صحتك

تعرف على أفضل المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم

كثير من الأشخاص يعانون من نزلات البرد وخصوصاً فى فصل الشتاء ،كما يعانون أيضاً من تكوين البلغم ، وهناك صعوبة فى التخلص منه ، على الرغم من أخذ الأدوية التى تعمل على طرده ، وفى هذا المقال نوضح أفضل المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم.

المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم :-

أولاً : الزنجبيل :-

من المعروف أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية ، مثل إزالة الإحتقان ، وإذابة البلغم ، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم و الفيروسات .

طريقة التحضير :

إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل على كوب من الماء المغلى ومحلاه بالعسل النحل ، ويتم شرب هذا المشروب أكثر من مرة فى اليوم الواحد .

 ثانياً : عسل النحل  :-

يعتبر عسل النحل من أهم العوامل المساعدة على محاربة الفيروسات والجراثيم وطردها من الجسم  ومنها إذابة البلغم ، بالإضافة إلى أنه من أهم مضادات الفطريات ، وذلك لأنه مقوى للمناعة ويحارب العدوى بشكل كبير .

ثالثاً : عصير الليمون :-

من المعروف أن الليمون يحتوى على نسبة كبيرة  فيتامين سى ، بالإضافة إلى أنه يتميز بخواص طبيعية  مضادة للجراثيم ، وبالتالى فهو عنصر هام ومفيد فى تقليل البلغم ، فضلاً عن أنه يحارب أى عدوى خارجية للجسم .

طريقة التحضير :

وضع ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من الماء الساخن والتحلية بعسل النحل .

رابعاً : أوراق الجوافة :-

تعتبر أوراق الجوافة المغلية من أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى التخلص من البلغم والسعال الملازم للبلغم ، فهو آمن جداً كما أنه من الممكن أن يستخدم خلال فترة الحمل والرضاعة بدون أى آثار جانبية .

طريقة التحضير :

يتم غلى أوراق الجوافة مع الماء ، ويتم شربه يومياً فى الصباح .

خامساً : اليانسون :-

من المعروف أنه بمجرد أن يشعر الإنسان بنزلات البرد ، يلجأ إلى شرب اليانسون ، وخصوصاً إذا كان البرد يصاحبه وجود بلغم ، فيعمل اليانسون على طرده ، فله آثار جيدة فى الحفاظ على الجسم من أى ميكروبات جراثيم ، ويمكن أن نضيف إليه الليمون .

أغذية تحتوى على فيتامين ” د ” أو ” D ” الجزء الثانى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.