عناية بالبشرة

تعرفي علي طرق العنايه بالبشره الجافة في فصل الشتاء

دائماً ما تواجه البشره الجافة عدة مشاكل مع انخفاض درجات الحراره وحلول فصل الشتاء ، حيث يزداد تقشر الجلد والتشققات وفيما يلي سوف نتعرف علي الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافه في فصل الشتاء .

روتين العنايه بالبشره الجافة في فصل الشتاء :

1: اختيار منظف البشرة المناسب :

يفضل دائماً في فصل الصيف استخدام المنظفات الرغوية للتنظيف الجيد والتخلص من الإفرزات الدهنيه والشوائب ، بينما في فصل الشتاء يفضل استخدام المنظفات التي تحتوي علي الزيوت لكي لاتتسبب في تعريض البشره للجفاف .

لذا يجب اختيار منظف ذو تركيبه خفيفه علي البشره ليساعد علي تنقية المسام .

2: استخدام التونر :

إن التونر من الأشياء الهامه لروتين العنايه بالبشره حيث تحتاج البشره الجافه لإستخدام تونر خالي من الكحول لأن هذا يعمل علي الحفاظ علي الترطيب الداخلي لخلايا البشرة خاصةً في فصل الشتاء .

3: مرطب كثيف :

يجب اختيار مرطب غني بالزيوت المرطبه مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا لحماية البشره من الطقس البارد والحد من الجفاف الذي يحدث للبشره نظراً لبرودة الجو .

4: الوقايه من الشمس :

يعتقد الكثير أن استخدام واقي الشمس لفصل الصيف فقط وغير ضروري لفصل الشتاء ، ولكن علي العكس فهو مناسب لجميع الفصول حيث يعتبر التعرض للشمس من أهم مسببات العديد من المشاكل الجلديه والتجاعيد

لذا فإن استخدام واقي الشمس هام جداً للحفاظ علي البشره .

5: تقشير البشره :

يعتبر تقشير البشره هام جداً خلال الشتاء للتخلص من الجلد الميت ، لذا يجب اختيار مقشر مناسب غني بالعناصر المرطبه للوقايه من تهيج البشره  .

وصفات للعناية بالبشرة الجافه :

1: قومي بهرس نصف حبة أفوكادو واخلطيها بمعلقة صغيرة زيت زيتون ومعلقة عسل ومن ثم ضعيها علي بشرتك واتركيه تلت ساعه ثم اغسلي وجهك بالماء .

2: اخلطي معلقتان شوفان ومعلقة عسل وقليل من الماء ومن ثم سخني المزيج ثم افركي بشرتك واتركيه تلت ساعه ثم اشطفي وجهك بالماء .

3: قومي بخلط نصف حبة موز مهروس مع معلقه صغيره زيت لوز ومعلقه صغيره زبادي وضعيه علي البشره حتي يجف لمدة تلت ساعه ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الساخن .

أهم الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.