عناية بالبشرة

تعرفي علي أهم الوصفات الطبيعية لتسمين الخدود

تعطى الخدود الممتلئة مظهراً أكثر جماليأً ، وهى تعتبر من أهم صيحات العصر الحالى ويذهب الكثير من السيدات لمراكز التجميل أو إجراء جراحات التجميل لتسمين الخدود ، وسوف نتعرف على بعض الوصفات فى هذا المقال .

1: زيت الزيتون :-

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تحتوى على دهون غير مشبعة وبالتالى تحافظ على نضارة وصحة البشرة وتعمل آيضاً على ترطيبها .

المكونات:

معلقة من زيت الزيتون البكر

التحضير :

نحضر إناء ونضع فيه معلقة من زيت الزيتون ونقوم بتسخينها حتى يصبح دافئاً

نضع الزيت على الخدين بحركة دائرية وندلك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ونكرر هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

2: الماء والحلبة :-

تلعب الحلبة دوراً هام فى تسمين الوجه ، لأنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، وتحسن من صحة ونعومة الجلد .

المكونات

معلقتين من الحلبة

ماء

التحضير

نمزج المكونات جيداً ببعض حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نضعها على الخدين ونقوم بتدليكها بشكل تصاعدى ونتركها على الخدين لمدة 10 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ، ونكرر هذه الطريقة يومياً .

3: الألوفيرا

الصبار له العديد من الفوائد ومن أهمها يمنع الجذور الضارة لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة ،ويحسن من إنتاج الكولاجين ، كما انه يعمل على شد ترهلات الجلد ومرونتة .

المكونات

صبار خام

التحضير

نضع الصبار الخام على الوجه ويدلك بحركة تصاعدية ، لمدة من 5 إلى 10 دقائق ، ونكررها يومياً.

3:زبدة الشيا

زبدة الشيا يوجد بها أحماض دهنية التى تعمل على نضارة ومرونة الجلد ، كما أنه يوجد بها فيتامين هـ الذى يساعد فى شد الجلد ويزيد من إعطائة مظهراً جميلاً .

المكونات

كوب من السكر الحبيبات

كوب من زبدة الشيا

التحضير

نذوب السكر مع زبدة الشيا ، وتمزج المكونات جيداً للحصول على عجينة ، ثم نضع الخليط فى التلاجة لمدة نص ساعة حتى نحصل على قوام متماسك تم يوضع على الخدين ونقوم بحركات دائرية ويترك على الخدين لمدة عشر دقائق ، ونكرر هذه الطريقة يومياً .

أقراص الخدود

تعمل أقراص الخدين صعوداً للحصول على نتائج أفضل للخدود

وصفات طبيعية فعالة و مجربة لتفتيح المناطق الحساسة من أول مرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.