عناية بالشعر

تعرفي علي أهم الخطوات والنصائح للعناية بالشعر الطويل

لاشك أن الشعر الطويل يحتاج عنايه أكثر من الشعر القصير حيث في حالة عدم الإهتمام به يتحول إلي شعر مجهد غير صحي والحفاظ علي صحة الشعرالطويل أمر ليس صعباً ولكنه يحتاج بعض من الوقت وفيما يلي أهم الخطوات والنصائح للعناية بالشعر الطويل .

أهم الخطوات للعناية بالشعر الطويل :

تناول المياه :

إن الإكثار من تناول المياه  يومياً لايساعد علي تعزيز صحة الجسم فقط وانما يساعد علي ترطيب البشره والشعر وحماية الشعر من الجفاف كما تمنع تساقط الشعر وتقصفه .

استخدام الزيوت الطبيعيه :

إن استخدام منتجات الشعر ذات درجة الحراره العاليه يؤثر علي الزيوت التي تفرزها فروة الرأس لذا يفضل استخدام زيوت طبيعيه للعناية بالشعر مثل زيت اللوز والزيتون لتغذية الشعر قبل النوم .

ربط الشعر اثناء النوم :

من أهم خطوات العناية بالشعر الطويل هو العناية به اثناء النوم حيث يجب أن تربطي شعرك خلال فترة النوم بشكل يسمح له بالتحرك قليلاً وتجنبي الربط الشديد للشعر ولا ينصح ابداً بترك الشعر اثناء النوم دون ربطه حتي لايتشابك .

غسل الشعر :

يجب عدم الإكثار من غسل الشعر مرات متعدده يومياً حيث أن غسل  الشعر اليومي يؤثر علي كمية الزيوت الطبيعيه التي تفرزها فروة الرأس وتسبب  ترطيبه وتغذيته بالعناصر التي تساعده علي اللمعان .

الفرشاة المناسبة :

يفضل استخدام فرشاة شعر واسعه من الخشب حيث أن فرشاة الشعر الضيقه تتسبب في تساقط الشعر كما أن الفرشاه البلاستيكيه تؤثر بعض التأثيرات السلبيه لذا يفضل استخدام الفرشاه المناسبه .

عدم الإكثار من استخدام الشامبو :

إن استخدام الشامبو المتكرر يؤدي احياناً إلي مشكلة تساقط الشعر وتسبب أذي لفروة الرأس لذا استخدمي كميه قليله منه لتحصلي علي شعر نظيف .

اتباع نظام غذائي صحي :

ان اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والفواكه والخضروات يساعد علي تعزيز صحة الشعر والحفاظ عليه .

قص أطراف الشعر :

إن قص أطراف الشعر بإنتظام يساعد علي تطويل الشعر بشكل أسرع ويمنع امتداد التقصف من الأطراف إلي باقي اجزاء الشعر كما يحافظ علي المظهرالصحي  للشعر .

نصائح عامة للعناية بالشعر الطويل :

  • مشطي شعرك قبل الذهاب للنوم لأن ذلك يحفز فروة الرأس ويزيد من تدفق الدم الي البويصلات .
  • عدم الإكثار من الصبغات لأن هذا يسبب مشاكل عديده للشعر مثل الجفاف والتقصف والمظهر الباهت لذا يجب أن يأخذ فترة راحه .
  • اختاري كريم مرطب لشعرك يمنحه المزيد من التألق واللمعان .
  • لاتكثري من تناول الأطعمه السريعه للحفاظ علي صحة شعرك .

تعرفي علي فوائد المايونيز للشعر وكيفية تحضير وصفات طبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.