عناية بالبشرة

تعرفي على فوائد النشا و ماء الورد على البشرة و الجسم

تعرفي على فوائد النشا و ماء الورد في النقاط التالية :

يُعد النشا من المواد المستخدمة بكثرة فينا يخص المطبخ ، كما يُستخدم أيضًا في الكثير من الوصفات الجمالية التي تُستخدم للحفاظ على جمال البشرة و رونقها و الجسم بشكل عام ، أما عن ماء الورد فهو يدخل في صنع الخلطات الطبيعية و لها فوائد لا حصر لها على البشرة و الجسم بـ وجه عام ، وفي هذا المقال سنتناول بعض هذه الفوائد .

فوائد النشا :

  • إن النشا يمنع إسمرار اليدين وذلك بخلط ملعقة من النشا مع ملعقة من عصير الليمون ، وإضافة ملعقة من الخميرة عليهم ،و ربع كوب من الحليب الدافئ ، ثم يجب ترك الخليط لمدة ربع ساعة تقريبًا ، ثم قومي بدهن المناطق المصابة بالإسمرار خاصة بين الفخذين و الكوع ، و اتركي الخليط لمدة تتراواح ما بين 5:15 دقيقة ثم قومي بشطف الخليط بالماء الفاتر.

 

  • يُساهم النشا في معالجة الإلتهابات المختلفة التي تُصيب البشرة ، عن طريق إذابة النشا مع الماء البارد ، ثم تتضعين هذا الخليط على بشرتك بعد إزالة الشعر منها كي لا تُصاب بالإحمرار ، كما يمنع هذا الخليط ظهور حب الشباب ، أو النقط السوداء فيها ، ثم أتركي الخليط لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل بشرتك بالماء البارد .

فوائد ماء الورد:

  • ماء الورد له فوائد متعددة على الجسم والبشرة ، عليكِ قبل أي شئ مسح وجهك بنقطة مبللة بماء الورد بشكل دائري ، وخاصة بعد تعرضك لأشعة الشمس الضارة ، وأيضًا قبل ذهابك إلى النوم ، يجب الإستمرار على تكرار هذه العملية كل يوم ، وستلاحظين بعدها نقاء بشرتك وجمالها.

 

  • ماء الورد يُساعد على تفتيح البشرة ، و يمكن أيضًا عمل قناع منه ، بالطريقة التالية :ستقومين بخلط ملعقتين من النشا ، وملعقتنا من ماء الورد وضعه على بشرتك ؟، ثم إتركه لـ15 دقيقة كل يوم .

 

تعرف علي فوائد فيتامين “C” للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.