صحتك

تعاني من الدهون الزائدة ما رأيك بالتعرف على فوائد الكرز

يعتبر الكرز من أحد الفواكه الصيفية التي تتمتع بقيمة غذائية عالية كما أنه له مذاق شهي ولذيذ ويحبه الصغار والكبار على حد سواء كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والكثير من الفيتامينات، يزخر بالعديد من مضادات الأكسدة التي لها المقدرة على محاربة السرطان كما تحارب العلامات المبكرة للتقدم في السن كما أن له فوائد لا تعد ولا تحصى  سنستعرض تلك الفوائد .

1: تقليل الإلتهاب :

نظراً لإحتواء الكرز على الأنثوسياننين والسيانيد فإنه يعمل على التقليل والتقليل من الإلتهابات بشكل عام .

2: تقليل ضغط الدم :

لوجود مركب البوليفينول فإن الكرز يعمل على التقليل من ضغط الدم المرتفع وبالأخص العصير الخاص به .

3: فوائده للنوم :

نظراً لأنه يحتوي على الميلاتونين لذا فهو يعمل على تقليل الأرق والتمتع بنوم عميق وتنظيم دورات النوم وبالأخص عصير الكرز تناوله بإنتظام يساعد على انتظام دورة النوم .

4: الكرز والدهون :

لإحتوائه على الأنثوسيانين فإنه يعمل الحد والتقليل من الدهون بالجسم والكلية كما أنه يقلل من مخاطر الأمراض المتعلقة بالنظام الغذائي الغني بالدهون .

5: خسارة الوزن :

نظراً لأن محتواه به 75 في المئة من الماء بالإضافة أنه زاخر بالألياف الغذائية ومستويات قليلة جداً من السعرات الحرارية لذا فهو مفيد لخسارة الوزن كما أنه يعطي إحساس بالشبع وامتلاء المعدة ونظراً لمذاقة الحلو فهو بديل للحلويات والأغذية التي تحتوي على طاقة عالية .

6: تقوية النظر:

نظراً لإحتوائه على مركب الأنثوسيانين فهو يعمل على تحسين الرؤية للعينان .

7: الكرز والبشرة :

يحتوي الكرز على على الكثير من الفيتامينات الضرورية للبشرة مثل فيتامين سي وبي وأوهـ حيث يساهم في تفتيح لون البشرة وازالة البقع السمراء بالبشرة .

ولخصائصه المرتفعة من مضادات الأكسدة فإنه يحمى من علامات التقدم بالسن في البشرة كالخطوط والتجاعيد وغيرها .

8: الكرز والشعر:

نظراً لإحتوائه على فيتامين أ وسي  لذا فهو يساهم في تقوية بصيلات الشعر كما يحافظ على صحته كما يمنع تقصفه وتساقطه كما يساعد على تقوية الدورة الدموية للبصيلات مما يساعد في تعزيز عملية نمو الشعر .

تستيقظين على كدمات بجسدك ما رأيك بالتعرف على أسباب تلك الكدمات

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.