صحتك

تردين تقوية ذاكرتك مارأيك بالتعرف على فوائد الذرة المسلوقة

الذرة المسلوقة مفيدة بالعموم للصحة العامة للجسم فهي زاخرة بفيتامين إي وسي ومجموعة فيتامينات بي كما أنها يحتوى على العديد من المعادن منها المغنسيوم والفسفور والحديد والزنك كما أن الذره مليئة بالكربهوهيدرات ولها العديد من الوظائف لصحة الجسم بالعموم سنذكر أهميتها في المقال التالي .

1: الذرة والذاكرة :

نظراً لأن الذره المسلوقة يساعد على تنشيط الدماغ لذا فهو معزز جيد للقدرات المعرفية ويعمل بدوره على تقوية الذاكرة كما يساعد على قيام المخ بوظائفه اليومية .

2: الذرة والإمساك :

من أبرز فوائد الذره المسلوقة أنها تعمل كملين للأشخاص الذين يعانون من الإمساك كما أنه يساهم في حل تلك المشكلة وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون منها على المدى البعيد .

3: الذره والسرطان :

يعمل بدوره على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية بشكل عام ومن أبرز تلك الأمراض سرطان القولون وسرطان المعدة .

4: الذره والقلب :

يحمل النوع المسلوق منه على الحفاظ على صحة القلب وإنزيماته وذلك بحسب ما ورد  عن الأبحاث العلمية .

5: الذره وفقر الدم :

نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين بي 12 فأنه يعمل على حماية الدم من الفقر التي يعاني منها البعض .

6: الذرة وأمراض البصر :

نظراً لإحتواءه  على الزياكسانثين و اللوتين  فهو يساهم في تقوية النظر على المدى البعيد فتشير الدراسات أن تناوله بإستمرار يعمل على الوقاية من أمراض العيون كإعتام عدسة العين والتنكس البقعي .

نظراً لأن النوع المسلوق من الذرة به مضادات أكسدة عالية فأنه يعمل على الحفاظ الجسم والحماية من العديد من الأمراض ومضادات الأكسدة هي المركبات التي تعمل على حماية خلايا الجسد من التلف المسببة له الجذور الحرة وهي عبارة عن جزيئات تفاعلية للغاية من جانبه تعمل على تطوير أمراض القلب والأوعية الدموية والبعض من أمراض السرطانات وقال العلماء أن مضادات الأكسدة في الذرة تذداد عن طبخها أو تسخينها .

 

تمارين كمال أجسام للمبتدئين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.