تربية التوأم

بعض الأمور الهامة التى يجب أن تعرفها الأم عن تربية التوأم

تربية الابناء By نوفمبر 01, 2021

إن تربية طفل واحد من الأمور الشاقة على الأبوين وبصفة خاصة الأم ، فما بالك بتربية التوأم ، فإن الأمر أكثر صعوبة ، فما هى الأسس التى يجب مراعاتها عند الأبوين اللذان يوجد عندهما توأم ، وكذلك الأمور التى يجب على الجميع أن يعرفها عند تربية التوأم ، لأن الزوجين معرضين أن ينجوا توأم فى أى وقت .

أولاً : هل يمكن أن يتم إرضاعهما طبيعياً ، وهل اللبن الطبيعى كافى لهما :-

يمكن الأم أن ترضع توأمها رضاعة طبيعية ، ولكن مع الأخذ فى الإعتبار لبعض الأمور ، فالرضاعة الطبيعية من الأمور الهامة عند الأطفال ، لما لها من فوائد صحية وجسدية تعود عليهم ، ولا يمكن بأى حال من الأحوال مقارنتها بالرضاعة الصناعية لا نفسياً ولا صحياً .

ثانياً : كيف تعرف الأم أن التوأم أخذوا ما يكفى من الطعام :-

إن طبيب الأطفال الذى تتابع معه الأم هو الذى يحدد لها ما يكفى من اللبن ، وذلك من خلال وزنهما والمتابعة معهم ، ووفقاً لتقرير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، فإن الأطفال حديثى الولادة يبدأ زيادة وزنهم بعد اليوم الخامس من الولادة .

ثالثاً : إختيار ألعاب وملابس متشابهة أم مختلفة :-

يعتقد الكثير بأن التوأم كأنهم شخص واحد ، ربما لأنهم مروا بنفس الظروف معاً أو لولادتهما ى نفس الوقت أو للتشابه بينهما ، وهذا إعتقاد خاطئ ، فكل واحد منهما له شخصيته وإحتياجاته التى تميزه عن الأخرين .

وبالتالى يجب علينا عند إختيار الملابس أن تكون مختلفة لكل توأم ، لأن إختيار نفس الملابس يجعلهم يشعروا أنهم شخص واحد ، إلا أنهم مختلفين فى كل شئ .

ويجب أن يعلموا ذلك أنهم ليسوا شخصاً واحداً ، وأنهم منفصلين فى كل شئ ، وكل طفل له أشيائه التى تميزه عن أخيه التوأم ، حيث أن التنوع والإختلاف فى ألوان الملابس والألعاب يجعلهم يشعروا بأنهم شخصان مستقلان عن بعض وليس شخصاً واحداً .

 

 

كيف تعلمى طفلك التعامل مع الطفل المتنمر

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *