رمضان

بعض الأخطاء التي يجب تجانبها أثناء وجبة السحور

الكثير من الأشخاص لديهم عادات أو تخاريف لسيت بصحيحة عن وجبة السحور الرمضانية والتي اكتسابوها من بعض الإعتقادات أو التورث من الأجيال الماضية التي خبرتها قليلة في علم الأغذية كما أنها تؤثر بشكل سلبي على صحتهم العامة لذا يقدم موقعنا بعض النصائح لوجبة السحور لتجنب تلك العادات الخاطئة.

نصائح لوجبة السحور:

1: يجب التقليل من أنواع المخللات أو منعها بشكل نهائي لأنها تحتوي على الأملاح بنسبة مرتفعة حيث أكدت الدراسات أن تناول المخللات أثناء وجبة السحور سيتسبب في الشعور بالعطش خلال اليوم التالي.

2: شرب الماء بكمية كبيرة من الأخطاء الشائعة التي يجب تجانبها أثناء الوجبة ومن الأفضل شربها بكميات متفاوتة من الإفطار وحتى السحور.

3: التقليل من المشروبات الزاخرة بالكافيين قدر الإمكان لأنها تجعل الشخص أكثر توتراً كما أنها تشعره بالتتعب والعطش المتزايد .

4: تناول الأطعمة الخفيفة أثناء الوجبة  والبعد كامل البعد عن الأطعمة الدسمة والأطعمة الغنية بالسكريات فالوجبات الدسمة تجعلك تشعر بالعطش.

5: تناول الأطعمة الزاخرة بالألياف أثناء وجبة السحور مثل الخس والخيار والبرتقال .

6: عدم النوم بعد وجبة السحور مباشرة ويفضل صلاة الفجر حيث أكد الخبراء أن النوم بعد الوجبة يسبب في وعكات صحية كبيرة .

7: تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أثناء  الوجبة كالبيض أو الفول أو الزبادي حيث أنها تقلل الشعور بالعطش أثناء فترة النهار.

8: عدم وضع البهرات في الوجبة وعلى الأخص الكاري والفلفل الأسود لأنهما يسببان حرقة وجفاف في الحلق.

10: البعد كل البعد عن الوجبات السريعة لأنها تحتوي على قدر كبير من الدهون المشبعة التي تسبب بدورها النوم والشعور التام بالخمول كما تسبب الشعور بالعطش والجفاف.

 

بعض النصائح لإستقبال العام الجديد بمزيد من التفائل والسعادة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.