بيتك اجمل

انواع ديكورات جبس لغرف النوم

اصبحت ديكورات جبس غرف النوم من أهم الديكورات بالمنزل الحديث والعصري حيث أن المنازل لا تخلو من ديكورات الجبس،  حيث أن ديكور الجبس يضيف شكل رائع وأنيق للمنزل وبخاصة مع الأفكار الإبتكارية العبقرية التى يقدمها مصممي الديكور، وفي هذا الصدد سنقدم لك أنواع تصميمات بالجبس لغرف النوم.

أنواع ديكورات الجبس لغرف النوم:

1: جبس الأسقف:

يعد سقف المنزل من العناصر الأساسية التى تكمل الديكور لذا يجب استخدام ديكورات الجبس للاسقف وخصوصاً مع الإبداعات التى نراها فى تطور أشكال غرف النوم المصنوع سقفها من الجبس ، كما أصبح متواجد تصاميم من الجبسيوم بورد وتصاميم رائعة من الجبس.

2: ديكورات بالجبس كلاسكية:

يتمثل ديكور الجبس الكلاسيكي فى اختيار اشكال من الجبس البسيطة حيث أن الاشكال البسيطة تتمثل فى التدرجات الجبسية الموضوعة على الزوايا والأركان الخاصة بسقف غرف النوم حيث من الممكن أن تحتوى بداخلها على إضاءة بسيطة وهادئة.

3: ديكور بالجبس عصرية :

يتمثل ديكور الجبس العصرية فى اختيار أشكال من الجبس على هيئة قلوب أو على هيئة ازهار بارزة وكبيرة فى الحجم موضوعة فى منتصف السقف يتم تركيب النجفة بيها، وفى الاغلب يتم استخدام تلك الأشكال على جدار سرير غرفة النوم للتلاعب بأماكن الفراغ والانحناء ووجود أماكن الضوء وعدم وجود أماكن الضوء أو الفراغ.

ديكور بالجبس على هيئة أشكال هندسية :

يتمثل ديكور الجبس على هيئة اشكال هندسية فى الدوائر المتداخلة ووجود مربعات تحتوى على إضاءة هادئة حيث الإضاءة مثيرة للإهتمام ومن المحتمل التلاعب بها وذلك من خلال الإضاءة الهادئة ومزجها مع الإضاءة المركزة، وينصح باختيار إضاءة موفرة للطاقة وهى إضاءة الليد حيث أنها مريحة للعين كما أنها توفر الطاقة.

 نصائح لإستخدام جبس غرف النوم:

ينصح مصممي غرفة النوم بأن يكون تصميم الجبس مناسب لمساحة الغرفة فإذا كانت المساحة صغيرة من الجبس من الافضل اختيار أحد التصميمات البسيطة والمضيئة للغرفة .

  • إذا كان سقف الغرفة منخض فيجب اختيار ديكور من الجبس الموضوعة فى أركان الغرف وهكذا لعدم شعورك بالتكدس فى الغرفة .
  • إن قومتي باختيار أشكال بسيطة من الجبس فيجب اختيار نجفة من الكرستال .

 

 

كل ما تحتاجه العروسة فى النيش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.