رياضة

الفشل العضلي- ما هو؟ وكيف نصل بأجسامنا للفشل العضلي؟

التمرين حتى الوصول الى مرحله الفشل العضلي قد يكون من اهم الوسائل لبناء كتله عضليه كبيره وبسرعة جدا. لذلك سنتحدث عن الطريقة الصحيحة للوصول الى تلك المرحلة.

 ما هو الفشل العضلي؟

الفشل العضلي هو وسيله يتم من خلالها بناء كتله عضليه ضخمه جدا وكبيره بشكل أسرع.  وهي اللحظات التي لا تكون فيها العضلة غير قادره على الانقباض بشكل تام وكامل. ولذلك تسمى بذلك الإسم وعند الوصول الى هذه النقطة خلال ممارستك للمجموعة التدريبية يحدث تمزق كبير في الالياف العضلية.

وهذا هو من المسببات لزيادة سرعه بناء الكتلة العضلية وتكون اقوى وأكبر في الحجم. ويرغب محترفين كمال الاجسام للوصول الى هذه المرحلة في كل تدريباتهم.

 كيف تصل الى الفشل العضلي في التمرين؟

من الصعب دائما ان يصل محترفين رياضه كمال الاجسام الى المرحلة تلك خلال التمرين على الدوام. لان هذا الفشل في العضلات يسبب تعب وارهاق شديد جدا للجسم، ولكن يوجد مجموعه من النصائح البسيطة التي يمكنك الالتزام بها في برنامجك التدريبي لكى تستطيع الوصول لذلك الحد بشكل صحيح وناجح.

  • الحصول على التغذية المناسبة؟

لكي تستطيع الحصول على الفشل العضلي او الوصول اليه يجب عليك ان تحصل على التغذية المناسبة وتحصل ايضا على مصدر عالي جدا من الطاقة. لأنه بدون وجود مصدر عالي للطاقة لن تستطيع بذل اقصى جهد ممكن خلال التمرين. وهو ما يحتاجه الجسم للوصول عند هذا المستوى لذلك يجب الحصول على مصدر جيد من الكربوهيدرات والدهون الصحية قبل بدأ التمرين الى جانب البروتين.

  • الحصول على الراحة المناسبة؟

بدون الحصول على الراحة المناسبة لعضلاتك لن تستطيع الوصول الى هذا الحد دائما وسوف تصاب بالتعب والاجهاد الشديد. وفى اسوأ الحالات ممكن ان تزيد فرصه حدوث الإصابات والتمزقات العضلية.  لذلك يجب انا تحصل كل عضلاتك على القدر الكافي من الراحة. كي تكون قادره على الاستعداد للوصول الى الفشل العضلي مره أخرى.

ويجب انا تحصل العضلات كبيره الحجم 72 ساعة من الراحة قبل ممارسه التمرين مره اخرى على عكس العضلات الصغيرة يكفيها حوالي 24ساعه الى48ساعه لكي يحدث لها استشفاء بالكامل.

  • عدم الوصول للفشل العضلي دائما؟

تذكر انت لا تحتاج الوصول الى لذلك المستوى دائما في كل تمارينك التي تقوم بها فلا يجب ان تضع المزيد من الاعباء على نفسك. والمحاولة للوصول لهذه المرحلة لأنه من الصعب ان تصل الى هذه المرحلة في كل تدريباتك. نظرا لأنه اجهاد وتعب شديد للجسم ومنها يحدث عده مخاطر للجسم على سبيل المثال زياده فرصه حدوث الاصابات بسبب التعب والارهاق الشديد لذلك حاول ان يكون التمرين متوازن المجموعات التي تصل فيها للفشل العضلي .

شاهد أيضا..

فوائد رياضة المشى يومياً لجسم الإنسان

اضرار رياضة كمال الاجسام 4 أضرار تعرف عليهم الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *