نصائح لحياة افضل

الطرق المثالية لجعل المنزل آمناً وطبيعي للأطفال

لجأت كثير من الأمهات لجعل المنزل أكثر أمان وخصوصاً بعد إنتشار فيروس كورونا وما تسببه بالكثير من الفوضى بحايتنا اليومية إلي اللجوء للعديد من الأساليب للوقاية من الأمراض والفيروسات للإطفال وذلك بسبب كونهم من أكثر الفئات عرضة للأصابة وسنعرض بعض الطرق لجعل منزلكي أماناً لطفلك سواء الصحة النفسية أو الجسدية .

    طرق للحفاظ على صحة أطفالك فى المنزل:

1: قومي بتغير الزجاجة البلاستكية الخاصة بطفلك واستبدليها بأخرى زجاجية أو معدنية فليست كل الأمهات قادرة على إرضاع أطفالها بشكل طبيعي لذا تلجأ بعض الأمهات الى الزجاجة البلاستكية ولكنها مع مرور الوقت تختلط المواد البلاستيكة مع حليب طفلك مما يؤثر على صحته فينصح بتغيرها إسبوعياً أو إستبدالها بأخرى طبيعية.

2: يجب الحرص على أن تكون ألعاب الأطفال من مواد أمنة حيث أن وقت اللعب مهم جداً للطفل فيساعد علي تحسين المهارات الحركية والمعرفية والإجتماعية والطفل دائماً ما يقوم بلمس ومضغ وشم تلك الألعاب لذا ننصح بأن تكون الألعاب من مواد آمنة كالخشب أو نسيج الملابس وخالية من المواد الكميائية للحرص على سلامة الطفل.

3: قومي بتنظيف البيت جيداً لمنع الجراثيم من التمكن من أجسادهم وقومي بغسيل الملابس باديتول لمنع أي جراثيم.

4: قومي بإستخدام جهاز ينقي الهواء من الأتربة العالقة بالهواء وينصح أن يكون حجمه مناسب لحجم الغرفة لكي يعمل بكفاءة.

5: إستعملي المكنسة الكهربائية لشفط الغبار بعد المكنسة العادية لضمان شفط عالي للأتربة العالقة بالغرف فيعمل ذلك علي الحفاظ علي صحة طفلك

6: إستخدام أجهزة المعطرات الجوية التي تعمل على نشر الرائحة الجميلة أو إستخدام المعطرات الجوية منها الشموع المعطرة طبيعياً أو البخور الطبيعي.

7: التواصل مع أطفالك من خلال التحدث والمصادقة فالشعور بالخوف من الأباء سيجعلهم يرتكبون الأخطاء الفادحة مما يؤثر على الصحة النفسية لهم .

8: يجب التعاون مع أطفالك في كيفية التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي والتأكد من إستخدامهم تلك المنصات بطريقة أمنه ومنع البرامج الخبيثة وإستخدام برامج للمراقبة من بعيد وفلترت تلك البرامج ومعرفة مع من يتحدث أولادك.

9: يجب التركيز على الخلطات الطبيعية للتنظيف وتجنب المواد الكميائية.

أهم طرق علاج مرض الإكتئاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.