طبخ

الريش الضاني بالبصل المكرمل بالفرن، طهي ومذاق شهي لذيذ

لا خلاف على أن اللحم الضاني خاصة الريش الضاني لها من الفوائد العديدة لصحة جسم الإنسان. علاوة على ذلك ، إنها تمتاز بطعم رائع لذيذ يعشقه الكثيرون. وفي مقالنا هذا سنقدم لكم أشهي وصفة إعداد للريش الضاني بشويها بالفرن مع البصل المكرمل وإضافة بعض الأسرار التي تغنيكِ عن شويها أو طلبها من خارج المنزل.

مقادير الريش الضاني:

  1. كيلو ريش ضاني.
  2. نص كيلو بصل أو مايعادل 3 بصلات الواحدة في حجم كف اليد.
  3. قرنين فلفل حاميين (والفلفل حسب رغبتكم)
  4. ثمرة طماطم كبيرة أو ثمرتين صفيرتين.
  5. معلقتين صفيرتين فلفل أسود.
  6. 3 معالق ملح صغيرة.
  7. رشة من جوزة الطيب(لا داعي إن كان موجود يمكن الإستغناء عنه. لكنه يعطي طعم مذاق أعلى).
  8. معلقتين سكر.

طريقة الطهي:

محلول النقع:

  • إغسلي معيار من الرز وصفيه جيدا وإتركي الرز جانبا وأحضري ماء نقعه. ومن ثم ضعي في ماء الرز التالي، معلقة ملح كبيرة و عصير ليمونتين ومعلقة صغيرة سكر أذيبي تلك المكونات. وضعي في هذا المحلول الريش وإتركيها تلت ساعة لحين تجهيز باقي الوصفة.

طهي الريش:

  • قطعى البصل و الطماطم جوانح و الفلفل الحامي شرائح.
  • أحضري صانية مناسبة، وصفي الريش من محلول النفع جيدا. سخني الصانية جيدا على عين البوتجاز وبدون مادة دهنية أضيفي الريش واحدة تلو الأخرى.وذلك كي نحبس عصارتها داخلها فتصبح عند تمام الطهي لذيذة.
  • مع العلم حركيها بحيث تاخذ الصدمة من كل الجوانب. و اتركيها الى أن تضعي البصل و الطماطم و التوابل و السكر في وعاء غويط وإدعكيهم بيدكِ جيدا(ملحوظة: لا تضعي مع الخليط هذا فلفل حامي حتى لا يحرق يدكِ أثناء الدعك سنضعه في خطوة مقبلة).
  • ومن ثم ضعي الخليط على الريش وضعي الفلفل الحامي ووزعيهم على الريش أو إخلطي محتويات الصانية ببعض.
  • ومن ثم غطي الريش بماء ساخن، ومع أول غليان على البوتجاز غطي الصانية بورق حراري. وضعيها في الفرن على درجة حرارة 200 وبعد ساعة راقبي هل استوت اللحمة طبقا لذوقك أو لا.
  • أن لم تستوي (وذلك في حالة إذا كان الخروف كبير سنا) فعليكي ترك الصانية في الفرن ساعة إضافية مع وضع نفس المقدار من الماء الساخن حتى تمام النضج.
  • وعند التأكد من نضجها وملاحظة أن البصل أصبح بني مكرمل أزيلي الورق الحراري حتى تحصل على إحمرار الوجه. ومن ثم سخني فحمة على عين البوتجاز وضعيها على طبق معدني وضعيها في الفرن فوق الصانية مع وضع نقطين زيت على الفحمة الساخنة وإغليقي على الصانية جيدا حتى لا تتسرب رائحة الفحم.
  • وبعد ذلك يمكنكِ أكلها مع أرز الشعرية  أو البسمتى الأبيض. وبالهناء والشفاء.

شاهدوا أيضا..

طريقة عمل كفتة الحاتي زي المحلات بطعم ورائحة شوي رائعة

طريقة عمل الثومية في أقل من 10 دقائق و الطعم ميختلفش عن محلات الشاورما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *