نصائح لحياة افضل

الخيار قبل النوم! ما فوائد أكله قبل النوم.

الكثير من الناس يحبون تناول ذلك الخضر، نظرا لإحتوائه على الفيتامينات و المعادن. التي تمنحنا صحة جيدة وجسم سليم. لكن تناول الخيار قبل النوم! لماذا؟ هل يعطي أجسادنا أقصي إستفادة منه؟ أم لذلك تأثير إيجابي على النوم؟ هذا ما سنناقشه في مقالنا هذا.

فائدة الخيار قبل النوم:

هناك العديد من الفوائد التي يمنحنا إياها الخيار إذا تناولناه ضمن وجبة العشاء ومنها:

  • الخيار يعمل على ترتيب الجسم:

وذلك طبقا لإحتوائه على نسبة لا تقل عن 95% من الماء. هذا ما يجعله محافظا على ترطيب الجسم في فترة الليل. علاوة على ذلك يقي من تكون حصاوي الكلى ويمنع حدوث الإمساك.

  • يعمل الخيار على تعزيز قوة العظام:

والسر في ذلك يرجع الى إحتواء الخيار على نوعين من الفيتامينات الهامة جدا لصحتنا الا وهم فيتامين (ك) وفيتامين (هـ). وكي نوضح الأمر أكثر، فيتامين (ك) ضروري لضمان صحة وقوة العظام. أم فيتامين(هـ) فهو المسئول داخل أجسادنا على إنتاج الكولاجين وذلك هو المسئول عن نمو العظام.

  • يقي من الإصابة بالسرطان:

نظرا لإحتواء الخيار على مركب كيوكوربيتاسين وطبقا لما قاله الأطباء فذلك المركب يمنع الخلاية السرطانية من الإنقسام و التكاثر. ونظرا لإحتوائه على الألياف فهو يقي من أنواع من السرطانات. على سبيل المثال، سرطان المستقيم و القولون.

ولوجود في الخيار مضادات للأكسدة مثل العفص، يجعله ذلك مقاوم لأنواع السرطانات الأخرة.

  • يعمل على خسارة الوزن:

وذلك نظرا كما ذكرنا لقلة سعراته ولإحتوائه على الغالب من تكوينه من الماء و الألياف. مما يجعل أكله قبل النوم وسيلة رائعة لفقدان الوزن لإنه يشعرك بالشبع لفترات قد تكون طويلة.

  • الخيار يعمل على تنظيم السكر في الدم:

وذلك بكل بساطة لأن الخيار من الأغذية التي يكون فيها المؤشر الغلايسيمى منخفض ولإحتوائه على مركبات تعمل على تنظيم الأنسولين في الجسم. هذا يجعله منظم للسكر في الدم بل ويقلل من الإصابة بمرض السكر.

  • تعزيز صحة الجهاز الدوراني:

والمسئول عن تلك الفائدة هو البوتاسيوم الذي بدوره يعمل على التقليل من ضغط الدم. بالإضافة الى مركب الكيوكوربيتاسين الذي يقي من تصلب الشرايين.

  • الوقاية من أمراض المناعة الذاتية:

إذ يعمل تناول الخيار قبل النوم كمضاد للإلتهابات وذلك بدوره يقلل من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

شاهدوا أيضا..

ماسك الخيار للبشرة وأثاره الرائعة على بشرتكِ

فوائد الخيار المتعددة لصحة الفم والقلب والبشرة والأظافر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.