عناية بالبشرة

التخلص من سواد مفاصل الأصابع

يعانى الكثير من الأشخاص من اسمرار مفاصل الأصابع الأيد و الأرجل مما يجعلهم ينزعجون من مظهر أيديهم ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى تفتيح مفاصل الأصابع .

تعرف على بعض الوصفات التى تعمل على تفتيح مفاصل الأصابع :

  • وصفة “السكر و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من السكر إلى ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم شطف الأيد بالماء و وضع أى نوع كريم مرطب على الأيد ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “الزبادى و البطاطس” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الزبادى إلى ثمرة مسلوقة من البطاطس و نصف ليمونة معصورة و معلقة من العسل و معلقة من زيت اللوز و معلقة من الكركم و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الأيد بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “مياه الورد و بيكربونات الصوديوم” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مياه الورد إلى معلقة بيكربونات الصوديوم و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بغسل الأيد بالماء و غمس نصف ليمونة فى كمية من الجلسرين و تدليك مفاصل الأصابع بها لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بغسل الأيد بالماء .

  • وصفة “البيض و العسل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة بياض بيضة إلى معلقة من العسل و معلقة من الدقيق و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة تلت ساعة ، ثم شطف الأيد بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

أفضل ماسك لنضارة البشرة من أول مرة فعال و مجرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.