روتين البشرة المختلطة وماسكات طبيعية

البشرة المختلطة – روتين لأصحاب البشرة المختلطة وماسكات طبيعية

عناية بالبشرة By أكتوبر 05, 2022

البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية على الوجه. ويتمتع أصحاب البشرة المختلطة بلون بشرة فريد يحتاج إلى نظام خاص للعناية به والحفاظ على بشرة مشرقة وصحية.

 روتين أصحاب البشرة المختلطة:

  • اجتناب المنظفات الكيميائية والحرص على استخدام المنظفات الطبيعية:

ثلاث ملاعق كبيرة من العسل بالإضافة إلى الغليسيرين النباتي نصف كوب منه ملعقتان كبيرتان من الصابون السائل تمزج المكونات جيدا ويدلك بها الوجه لمدة تتراوح من ثلاثين ثانية إلى ستين ثانيه. ثم يغسل الوجه مع الحرص على تنظيف الوجه مرتين صباحاً وفي المساء وعدم الذهاب للفراش قبل إزالة المكياج.

  • ترطيب البشرة قبل النوم:

ملعقة صغيرة من الغليسيرين وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة زيت فيتامين ه‍ بعد غسل الوجه نضع المزيج عليه ونتركه ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية متل اللوز لترطيب البشرة من الداخل.

  • التقشير:

ضروري جداً لأصحاب البشرة المختلطة فهو يساعد في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء والجلد الميت ويساعد في الحصول على مسام مفتوحة ويجب أن تكون لطيفا جدآ أثناء التقشير.

أما المقشر الطبيعي فهو مكون من ملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من القهوة المطحونة الناعمة يوضع المزيج على البشرة ونقوم بالفرك بلطف لمدة دقيقة ثم يشطف.

  • تجنب أشعة الشمس الضارة:

بغض النظر عن الفصل يجب استخدام واقي شمسي ذو عامل حماية 30ومافوق للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. هذا يحمي من الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة وتصبغات البشرة.

بعض الماسكات المفيدة:

  • ماسك الصبار والعسل ودقيق الشوفان:

ملعقتين كبيرتين من العسل نصف كوب من دقيق الشوفان ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار كبسولتين من فيتامينE (اختياري). نمزج المكونات ونضعها على الوجه لمدة من خمسة عشر دقيقة إلى خمس وأربعين دقيقة ثم نقوم بإزالته.

  • ماسك الزبادي والنعناع والبابونج:

القليل من النعناع الأخضر والبابونج تضاف إلى الزبادي كامل الدسم ونضعها بالخلاط حتى تمتزج جيدآ ثم نوزع الخليط الناتج بالتساوي على الوجه ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ يساعدنا ذلك في الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا.

شاهد أيضا..

الرؤوس السوداء – اسباب تشكلها وطرق علاجها بمواد طبيعية

تشقق القدمين – طرق منزلية ومواد طبيعية للعلاج والوقاية من أثارها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *