عناية بالبشرة

الأكلات والمشروبات التى تعمل على نضارة البشرة

تسعى كل فتاة وسيدة جاهدة فى الحصول على بشرة نظيفة وصحية ، من خلال الأكلات والمشروبات  التى تعمل على نضارة البشرة ، ومهما إستخدمت  الفتاة العديد الكريمات لتحسين البشرة ، وغيرها من الماسكات الطبيعية لنضارة الوجه وترطيبها ، وأى شئ تضعيه على بشرتك لا يؤثر عليها طالما كان نظامك الغذائى غير سليم ، وعليه سنقوم بسرد الأكلات والمشروبات التى تعمل على نضارة البشرة .

أولاً : شرب الماء :-

يساعد الماء على رطوبة البشرة ، وهذا يقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة ، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من السموم ، كما أنه يعمل على زيادة تدفق الدم ، وها بالتأكيد يحافظ على نضارة البشرة ، وينصح الأطباء بتناول 8 أكواب يومياً من الماء ، بالإضافة إلى تناول الفواكة والخضروات واللبن والعصير الطبيعى .

ثانياً : الأسماك الدهنية :-

تحتوى الأسماك الدهنية مثل سمك السالمون والماكريل والتونة على أوميجا 3 ، وهذا بالتأكيد يحافظ على ترطيب الجلد وصحته ومرونته ، بالإضافة إلى أن تلك الأسماك تحد من إلإلتهابات التى تُسبب حب الشباب والإحمرار ، وهذا يجعل البشرة أقل حساسية عند تعرضها لأشعة الشمس الضارة .

كما أن الدهون الموجود بالسمك تساعد على علاج الإلتهابات وأمراض المناعة التى تؤثر على الجلد ، مثل الذئبة والصدفية ، فضلاً عن ذلك تحتوى الأسماك الدهنية على فيتامين “هـ” التى تعتبر من مضادات الأكسدة للوجه .

حيث أن هذا الفيتامين يحمى البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة ، وأخيراً فإن هذه الأسماك تمنح البروتين الضرورى للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها ، فضلاً عن الزنك الذى يساعد فى إنتاج خلايا جديدة للبشرة .

ثالثاً : الحبوب الكاملة :-

تُعد الحبوب الكاملة بديلاً صحياً عن المصنعات مثل الخبز والمكرونة ، تلك المصنعات التى تسبب زيادة رهيبة فى مستوى الإنسولين ، وهذا غير صحى للبشرة ، هذا بخلاف الحبوب الكاملة التى تحتوى على الألياف التى تعمل على تحسين عملية الهضم ، وبالتالى يؤثر بالإيجاب على نضارة البشرة .

رابعاً : الشاى الأخضر :-

إن الشاى الأخضر من المشروبات الهامة لنضارة البشرة لإحتوائه على مضادات أكسدة ، هذه المضادات تحد من الإلتهابات ، بالإضافة إلى أنه يساعد على الحماية من حروق البشرة الناتجة عن التعرض للشمس .

خامساً : الفلفل الحلو :-

الفلفل الأحمر والأصفر الحلو من أحسن مصادر فيتامين “ج ” الخاص بإنتاج الكولاجين ، الذى يعمل على تقوية الجلد وصلابته ، ولقد إرتبط فى هن الكثير بأن تناول كمية كبيرة من فيتامين “ج “يعمل على الحد من خطر ظهور التجاعيد وجفاف الجلد عند تقدم العمر .

وأخيراً يحتوى الفلفل الحلو على البيتا كاروتين الذى يقوم الجسم بتحولها إلى فيتامين ” أ “، حيث يحتوى كوب الفلفل الأحمر الحلو المقطع على 92% من القيمة الغذائية لفيتامين ” أ ” .

سادساً : البطاطا الحلوة :-

تعمل البطاطا على تخفيف التجاعيد وغيرها من العلامات التى تظهر مع تقدم العمر ، نظراً لإحتوائها على فيتامين ” أ ” ، ولهذا ينصح بتناولها كجزء من النظام الغذائى الصحى .

 

تعرف على فوائد ماسك عسل النحل للوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.