صحتك

الأطعمة التي تساعد علي تقويه الجهاز المناعي في الجسم

يعتبر الجهاز المناعي من أكثر الأجهزة في الجسم أهمية ، حيث أنه يعمل علي حماية الجسم من الأمراض المختلفة ، كما يعمل علي إنتاج الأجسام المضاداة وذلك لمحاربة الأمراض والأجسام الغريبة التي تهاجم الجسم فتقويه الجهاز المناعي مفيد جداً لحمايه الجسم ،لذلك في هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الأطعمة التي تساعد علي تقويه الجهاز المناعي في الجسم .

البروتينات :

تعتبر البروتينات من أهم مصادر الأطعمة الغنية بفوائدها التي لا تحصي ،فهي تعمل علي زيادة المناعة  وتعمل علي الشفاء والتعافي من الأمراض بشكل سريع ، ويوجد العديد من مصادر البروتين التي يمكن إضافتها إلي النظام الغذائي المتبع ،وهي تشمل الأتي ” البقوليات بجميع أنواع ، والدجاج والبيض والجبن والحليب ومنتجات الألبان المختلفة  وفول الصويا ” .

كل هذا يعتبر من أنواع البروتينات التي تساعد الجسم علي الحفاظ علي نشاطه وحمايته من الأمراض المختلفة ، وفهو أيضاً يعمل علي إستشفاء العضلات ،لذلك ينصح بتناول البروتينات بعد الإنتهاء من الرياضة حتي تساعد علي بناء وتقويه العضلات بشكل سريع وصحي .

الفواكة و  الخضاوات :

إن الفواكه والخضراوات تساعد بشكل أساسي علي تعزيز المناعة وتعمل علي الوقاية من الأمراض وخصوصاً التي تحتوي علي نسبة ألياف عالية فهي تعمل علي التخلص من الكثير من الأمراض ، وتعتبر الفواكه الشتويه من أهم الفواكة التي تعزز المناعه مثل ” البرتقال و الجوافة و حيث تحتوي علي مضادات للأكسدة كما أنها تحتوي علي نسبه كبيرة من فيتامين سي.

الكركم :

الكركم من مضادات الأكسدة العالية ،كما أنه يحتوي علي خصائص وفوائد عديد تعزز من المناعه ،و تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل علي تعزيز صحة الجسم وتقوية المناعة ،كما أنها تحمي من الأمراض المختلفة ويمنع قرحة المعدة .

الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من أهم الطرق الطبيعية التي تعمل علي تقويه المناعة وحمايته من الأمراض والفيروسات ،حيث يحتوي الزنجبيل علي مضادات أكسده ومضادات حيوية ،كما أنها تحتوي علي مضادات الإلتهابات ،كما تعمل علي تخفيف ألام الحلق .

 

طريقة عمل القرنبيط في البيت بطريقة لذيذة للأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.