صحتكنصائح لحياة افضل

الأس الهيدروجيني وتأثيره على جسم الإنسان

الهيدروجين المحتمل، المعروف باسم “قيمة الأس الهيدروجيني” هو مزيج من الأحماض والقلويات في الماء أو الطعام الذي يتناوله الإنسان. وتختلف قيمة الرقم الهيدروجيني من شخص لآخر بناءً على استهلاكهم الغذائي. وفقًا لمركز أبحاث المياه، يجب أن تكون قيمة الاس الهيدروجيني المثالية للمياه 7، وتعتبر آمنة للاستهلاك.

تتراوح قيمة الاس الهيدروجيني من 0:14 التي تصور الحموضة أو الطبيعة القلوية للسائل. أي شيء أقل من 7 يكون حامضيًا والرقم فوق 7 يكون قلويًا. بالنسبة للماء، توجد نفس الكمية من الحمض والقلويات مما يعطيها قيمة PH أي 7.

تخضع ديناميكية السائل لتغيير بمقدار عشرة أضعاف لكل رقم. على سبيل المثال، يحتوي الحليب على درجة حموضة تبلغ حوالي 6، لذا فهو أكثر حمضية بعشر مرات من الماء لأن الماء 7. يحتوي الخل على الرقم الهيدروجيني 3 وهذا يعني أنه أكثر حمضية 40 مرة من الماء.

 هل يمكن أن يؤدي عدم التوازن في مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم إلى مشاكل صحية؟

للإجابة استمر في القراءة لاكتشاف أهمية الحفاظ على مستويات الحموضة المتوازنة لجسم صحي.

كما يقول المثل الشائع “الحياة عمل متوازن”، من الضروري بالنسبة لنا كبشر ضمان التوازن في جميع مساعينا، كبيرة كانت أم صغيرة؛ شيء بسيط مثل ركوب الدراجة قد يبدو مهمة مستحيلة دون إيجاد التوازن الصحيح. بنفس الطريقة، يجب أن يستهلك جسم الإنسان الماء الذي يحتوي على مستويات pH متوازنة.

لقد صادفنا استخدام مصطلح الأس الهيدروجيني بشكل شائع، من ذكره في إعلانات التلفزيون أو الصحف، إلى وضعه على اللوح وأثناء تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. لكن هل نفهم حقًا أهميتها وصلتها برفاهيتنا بشكل عام؟ من الناحية المثالية، يجب أن يكون مستوى الأس الهيدروجيني في جسم الإنسان متوازنًا لتحقيق الصحة وطول العمر. يمكن أن يؤدي عدم التوازن في مستويات الأس الهيدروجيني إلى اعتلال الصحة والتشوهات التي قد يكون لها تأثير دائم على جسم الإنسان. على سبيل المثال: قد يؤدي الكثير من الحمض إلى زيادة الوزن، السمنة، ومرض السكري، التهاب المفاصل، أمراض المثانة، حصوات الكلى، أمراض القلب والأوعية الدموية، نقص المناعة ، السرطان ، الأمراض المزمنة ، هشاشة العظام ، مشاكل الهرمونات ، الشيخوخة المبكرة ، تسريع أضرار الجذور الحرة ، انخفاض الطاقة ، التعب المزمن ، الهضم البطيء والقضاء على نمو الخميرة والفطريات ذات الطبيعة القلوية من جسم الإنسان.

ولكن هناك عدد غير قليل من الفوائد الصحية. فإن الإفراط في تناول المشروبات الغازية واستهلاك مشروبات الطاقة بانتظام يمكن أن يضر بجسمك مع ارتفاع مستويات الحمضية أثناء تناول الأطعمة مثل السبانخ والخرشوف والليمون يمكن أن يفيد جسمك فقط. الجهاز الهضمي البشري: الكمية المتوازنة من القلوية والحمض في الماء هي 7 وأي شيء أقل أو أكثر يمكن أن يؤثر على جسمك بشكل سيء.

يمكن أن تؤثر مستويات الأس الهيدروجيني على خلايا الجسم والغدد والأعضاء والأنسجة وغير ذلك الكثير. ومع ذلك، فإن كل جزء في جسم الإنسان له رقم أس هيدروجيني مختلف وهو مثالي لعمل الجسم.

هل المياه المعبأة مفيدة للجسم؟

ففي هذا الفضاء المعقد لصناعة المياه المعبأة، يصبح من الصعب حقًا اختيار زجاجة المياه المثالية التي تحتوي على الكمية المثلى من قيمة الرقم الهيدروجيني فيها. ومع ذلك، تعتبر المياه التي تزيد عن 7 درجة حموضة أساسية بدون مشاكل صحية، ولكن يمكن أن يؤذيك شيء أقل من 7 درجة حموضة على نطاق واسع.

لذا، لتجنب الوقوع ضحية، تأكد من شرب النوع المناسب من المياه النقية والصحية والعملية بطبيعتها. تأتي المياه الوظيفية لها فوائد صحية لجسم الإنسان حتى عند تناولها بشكل دوري. يحتوي على مكونات مثل مضادات الأكسدة وتوازن الأس الهيدروجيني والمعادن الغنية والفيتامينات وغيرها مما يجعله فريدًا. ومع ذلك، فإن مستوى الأس الهيدروجيني المثالي لمياه الشرب يعتبر 7 من قبل عدد قليل من الوكالات الدولية. هناك القليل ممن حفروا بعمق وتوصلوا إلى رقم تقريبي يتراوح بين 6-8.5 درجة حموضة. أيضًا، يوجد الرقم الهيدروجيني في الماء المالح العادي والماء المقطر والمياه الفوارة المعبأة ومياه إزالة مكياج الوجه. لغرض التقديم الخاص به.

شاهد أيضا..

فوائد زيت السمسم للصحة و البشرة و الشعر

حمض الفوليك فوائده و الإحتياج اليومي منه لضمان صحة أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.