عناية بالبشرة

استخدام الرموش الصناعية قد يسبب العمى

الكثير من الفتيات يحلمن بالحصول على رموش كبيرة وجميلة للحصول على إطلالة رائعة نظراً لأن الرموش الصناعية تعطي رونق وإبهار لكل من يراها ولكن الدراسات أثبتت أن تطويل الرموش قد يؤدي لجفاف بالعينان مما يصاحبه عمى .

موضع الدراسة :

أجريت الدراسة في مؤسسة جورجيا للتكنولوجيا في مدينة أمريكية تسمى ” أتلانتا” وقاد الدراسة دكتور غوليرمو أماور الذي قام بإجراء إختبارته على أكثر من 22 نوع من الحيونات من نوع الثديات من تلك الحيونات ” الزرافة والقنفد” .

وأثبتت الدراسة أن رموش العين في كافة الحيونات هي نفس الأبعاد الهندسية لعرض العين كما أن تلك الرموش تعمل بمثابة الغطاء الذي يقوم بحماية العين وكلما إزداد طول الرموش جعل تلك الرموش عرضة للهواء مباشرة .

وقالت الدراسة أيضاً أن تيارات الهواء التي تتجه نحو العين تؤدي بدورها لتقليل تركيز الدموع مما يؤدي لجفاف بالعين .

ويقول دكتور أماور أن لأعضاء الجسم حجم معين إن زاد عن الحجم الطبيعي  مما قد يسبب خلل في وظائف الجسم بالآحرى .

خطر جفاف العينان:

قد يؤدي جفاف العين لعدوى بالعين حيث أن إفراز العين لمجموعة من الدموع قد يعمل على الحفاظ على سلامة العين كما أن جفاف العينان يؤدي ايضاً لإصابة العين بتلف في سطحها وتآكل في القرنية وتقرح مما يؤدي بذلك فقدان البصر .

حلول تطويل بها رموشك بشكل طبيعي :

لتجنب خطر جفاف العينان ينصح بإستبدال الرموش الإصطناعية بأمور طبيعية كالوصفات المنزلية التي تساعد جداً في إطالة رموش العينان .

وفي هذا الصدد ننصح بإستبدال الرموش الصناعية ببديل طبيعي وهو زيت الزيتون نظراً لأن زيت الزيتون يحتوي على مركب الفينولي الذي يعمل بدوره على زيادة نمو الشعر مما يعمل على الإطالة بشكل طبيعي .

كل ما يجب فعله هو وضع أربعة نقاط من الزيت على قطعتان من القطن ولمسي رموشك العلوية والسفلية بالخليط وأتركية لمدة من 5 لـ 10 دقائق ثم قومي بغسله جيداً حتى لا يسبب لكِ أي نوع من أنواع الحكة .

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة اسمرار المناطق الحساسة في يومين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.