عناية بالبشرة

إن كنتي بحاجة لبشرة نعامة ما رأيك بالتعرف على فوائد البخار لبشرتكِ

يعد تبخير الوجه من التجارب الجميلة والممتعة التي تفيد بشرتك بشكل كبير ولكن إذا فُعلت بطريقة صحيحة حيث أنه من الممكن إن لم يستعمل البخار بشكل صحيح فإنه يؤدي لحروق خطيرة لذا ينصح بإبقاء وجهك مسافة ليست ببعيدة من مصدر البخار لتكون المسافة المتبعة من 6 لـ 10 بوصات كما ينصح بتعريض وجهك للبخار مرتان بالأسبوع من خمس لسبع دقائق للحصول على الفوائد التي سينقلها لكِ موقعنا للإستفادة من حمام بخار رائع.

فوائد البخار للبشرة: 

1: يساعد على ترطيب البشرة:

يوجد فرق بين أن يتم ترطيب البشرة وتبخير البشرة فعندما تجف البشرة فهي تكون بحاجة للزيت والدهون لذلك فأن المرطبات ومنتجات العناية بالبشرة تعمل على تجديد البشرة، أما عندما تكون بشرتك مجففة من الماء فهي تفتقر للماء حيث أن جميع أنواع البشرة تفتقر للماء لحصولها على إشراقة وتبقى ممتلئة ورطبة لذا فأن تبخيرها يعطي الشعور بالترطيب والإمتلاء لبشرتكِ .

2: يقوي من قدرت البشرة على إمتصاص المنتج بشكل أفضل:

يساعد تبخير الوجه على تنقية المسام مما يساعد على امتصاص المنتجات بشكل أحسن ، كما أن التبخير يعزز من زيادة تغلغل تلك المكونات النشطة بطريقة موضعية بعد التبخير مباشرتاً فبعض  الفيتامينات مثل فيتامين سي تصبح أكثر توغل في طبقات البشرة بعد التبخير  .

3: يعمل البخار على تنعيم البشرة:

فالحرارة والماء الناجمان عن تبخير الوجه ينعم الجلد ويجعل عمليات تنظيف البشرة أقل ألم كما أنه يهيئ البشرة لإستخراج الأوساخ منها بكل سهول  ويفتح المسام لإنتزاع الرؤوس البيضاء والسوداء بشكل أفضل .

4: يعمل على تخفيف الزهم :

إن كانت بشرتك من البشرات الدهنية أو بها حب شباب حيث أن البخار يعمل على تفتيت الزيوت والبكتريا والأوساخ الموجودة بالجلد فيوفر التبخير تطهير أعمق ويسمح للبشرة بقاومة حب الشباب.

5: يعمل على تعزيز الدورة الدموية :

إن عملية تبخير البشرة الناجمة عن التبخير تعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يعطي البشرة مظاهراً متواهجاً .

6: يساعد البشرة على الإسترخاء:

حيث أن تبخير البشرة يمنحاها تجربة من الهدوء والإسترخاء لذا ينصح بممارسة تبخير البشرة مرتان بالأسبوع للحصول على بشرة نظيفة مرطبة وناعمة .

إليك بعض النصائح للحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.