عناية بالبشرة

إليك بعض النصائح للحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء

فى فصل الشتاء تتعرض بشرتنا للجفاف فلابد من الإهتمام والإعتناء بها طول الوقت سواء فى الصيف أو فى الشتاء ، وفى هذه المقاله سوف نعطيكى بعض النصائح للحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء وذلك فيما يلى :

الحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء :

أولاً : الترطيب :

عادة فى فصل الشتاء تُصاب البشرة بالجفاف لذلك فلابد من الإعتناء بها وترطيبها بشكل جيد ، من خلال إستخدام الغسول أو الكريمات التى تحتوى على مواد مُرطبة والمناسبة لبشرتك .

ويمكنك إستخدام بعض الزيوت المناسبه والمُفيده لبشرتك مثل زيت اللوز ، وزيت الأفوكادو ، وزيت زهرة الربيع ، مع ملاحظة أن شرب الماء من أحسن بل من أفضل المُرطبات الطبيعية للبشرة والمفيدة لها ولتغذيتها .

ثانياً : تطبيق واقى الشمس :

بعض الأشخاص يعتقدون أن وضع واقى الشمس على البشرة فى فصل الصيف فقط لكن الحقيقة لابد من وضعه أيضاً فى فصل الشتاء وذلك لحماية البشرة من الشمس والأشعة فوق البنفسيجية الضارة ، وعليه فلابد من وضع كريم واقى من الشمس ومرطبات لحماية البشرة والمحافظة عليها كما هو الحال فى فصل الصيف .

ثالثاً : تقشير البشرة بإنتظام :

من الضرورى تقشير البشرة فى فصل الشتاء للحصول على بشرة صحية رايقة ، وذلك حتى يتم إزالة خلايا الجلد الميته التى تعمل على جفاف وبُهتان البشرة ، فلابد من تقشير الوجه والشفاه واليدين من خلال إستخدام قناع التقشير ، فهو يحافظ على رطوبة وتغذية البشرة .

وتجدر الإشارة إلى أنه لابد من تقشير البشرة مره أو مرتان خلال الإسبوع ، ويجب الإنتباه أن يكون قناع البشرة يتناسب مع بشرتك حتى لا يضرها .

رابعاً : تجنب الماء الساخن :

الماء الساخن يُعد من أهم المُسببات الشائعة التى تعمل على جفاف الجلد ، وذلك لأن الماء الساخن يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة ، وبالتالى يجب الإمتناع عن إستخدام الماء الساخن أثناء الإستحمام أو غسل الوجه أو اليدين أو الأطباق .

بل نستخدم الماء الفاتر فقط فى فصل الشتاء ، وعند غسل الأطباق يجب إستخدام الجونتيات المطاطية .

ملاحظات هامة جداً :

  • يجب إستشارة الطبيب قبل إستخدام الكريمات والمرطبات التى تتناسب مع بشرتك حتى لا يحدث بها أضرار .
  • حتى الوصفات الطبيعية فلا يجب وضعها على البشرة إلا بعد إستشارة الطبيب المختص أولاً .

تعرف على فوائد الخيار للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.