نصائح لحياة افضل

إليك بعض النصائح لكى تعيش حالة من الرضا

 يجب علينا جميعاً أن نكون بحالة رضا دائم لكى نرضى الله عز وجل ،  ونعيش حياة سعيدة ، فهناك عدة نصائح علينا إتباعها لكى نعيش حالة من الرضا والسعاده وذلك فيما يلى .

أولاً : العيش فى الوقت الحاضر (عيش اللحظة) .

إن الأشخاص الذين يستمتعون بحياتهم الحالية هم الذين يشعرون بالسعاده ، ولا يفكرون فى الماضى أو يشغلون بالهم بما هو آت فى المستقبل ، مع العلم بأن التفكير فى الماضى مهم لكى نتعلم من أخطأنا ، والتفكير فى المستقبل من الممكن أن يساعدنا على التخطيط وتحديد الأهداف .

إلا أنه لكى تشعر بالسعاده ويكون لديك حاله من الرضا عليك أن تعيش اللحظه وتستمتع بها ، وعليه فركز فى اليوم ولا تشغل بالك بما حدث أمس أو تفكر فى الغد .

ثانياً : الشعور بالرضا بما لديك .

لا تفكر فى كل الأشياء التى لا تمتلكها أو حتى كل الأشياء التى تريدها ، فإذا أخذت بضع دقائق من وقتك وركزت على الأشياء التى أعطاها الله لك ستحمد ربنا كثيراً وتجد نفسك أحسن من أناس آخريين .

حتى لو كانت حياتك فى الوقت الحالى ليست مثالية ، ستجد أن الله عز وجل أنعم عليك بأسرة جيدة أو أصدقاء أوفياء أو صحة أو عمل أو منزل يأويك وغيرها من النعم التى أعطاها الله لنا ، ستحمد وتشكر الله كثيراً عليها .

وإياك أن تقارن نفسك بغيرك ، فإنظر لما هو حولك من نعم ستجد نفسك فى حاله من الرضا .

ثالثاً : الشعور بالإمتنان تجاه النعم التى لا نأخذ بالنا منها .

يجب عليك أن تحمد الله على الهواء الذى تستنشقه ، وأشعة الشمس التى تضئ لك يومك ، والطعام الذى تتناوله ، وغيرها من النعم التى لا نأخذ بالنا منها ، فكونك على قيد الحياة هذا فى حد ذاته نعمه ، فهناك الكثير والكثير من الأشياء التى تشعرنا بالسعاده ، فقط تحتاج أن ننظر إليها ونحمد الله عليها .

رابعاً : إعطى لنفسك بعض الوقت للتفكير.

بعض الأشخاص لا يشعرون بالرضا والسعادة وذلك لأنهم لا يُعطون لأنفسهم فرصة للجلوس والتأمل فيما يحدث حولهم ، ويمكنك الخروج والمشى لتتخلص من ضغوطات الحياة أو تجلس مع نفسك وتفكر فيما حدث لك أو يحدث حولك وذلك لتقييم الأمور بعقلانيه .

وهذا ليس معناه أن تدخل فى حالة من الإكتئاب أو تفرط فى التفكير ، فيجب عليك أن تنظر للأمور بعقلانيه .

خامساً : توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين.

إياك وأن نقارن نفسك بالأخرين ، فيجب عليك التوقف عن ذلك فوراً ، فمثلاً لا تنظر لعربية جارك أو منزله الضخم أو المنصب الذى تولاه صديقك ، فأنت لن تحصل على شئ من ذلك ، ففكر فى حياتك بدل من التفكير فى حياة الآخرين .

سادساً : المال لا يفعل الكثير كما يعتقد البعض .

المال قد يشعرك بالسعاده من الظاهر ، لكن لن يشعرك بالسعاده من الباطن ، فمن الممكن أن تركب أفخم سيارة أو تسكن فى فيلا أو ترتدى ملابس غاليه ، فهذا يشعرك بسعاده مؤقته ، لكن الرضا والسعاده الحقيقية  أن تكون فى حالة من الرضا الدائم مهماً كان حجم النعم التى لديك سواء كثرت أوقلت .

فراخ محشية بالأرز تحفه جداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.