زيوت واعشاب

أهم فوائد زيت حبة البركة “الجزء الأول “

يعرف عن بذور حبة البركة بأن فوائدها كبيرة منذ القدم ولا تعد ولا تحصي وعن زيت حبة البركة فيتمتع بفوائد عظيمة، ويعد من مصانع المواد المأكسدة للجسم حيث أنه يعالج العديد من المشاكل الصحية كما يعمل كطارد للسموم الموجودة بالجسم وهنا سنعرض فوائد زيت حبة البركة للجسم.

زيت حبة البركة وفوائده:

  • علاج إلتهابات المفاصل:

يساعد الزيت على الحد من الإصابة بالتهابات المفاصل كما اُجريت العديد من الأبحاث حيال هذه الأمر  ليتبين أن دهن المفاصل بهذا الزيت يساعد على الوقاية من الإلتهابات المفصلية.

  • علاج إلتهابات الأنف :

فى الكثير من الدراسات التي أجرتها المجلة الإمريكية للطب الخاص بالأنف والأذن والحنجرة ثبت أن زيت الحبة السوداء يساعد على التخفيف من إحتقان الأنف، والطريقة الأمثل لإستخدامه للتخفيف من الإحتقان هو تنقيط قطرة واحدة  من زيت الحبة السوداء لكل فتحة من فتحات الأنف للتخفيف من الإحتقان.

  • علاج مرض السكر:

يعد أيضاً مفيد لمرضى السكري حيث يمكننا بمعالجة مستويات السكر فى الدم وينصح بتناول 450 ميلي غرام من هذا الزيت لمدة ثلاث مرات فى اليوم لمدة عام كامل وذلك لعلاج مرضى السكر

  • علاج بعض الأمراض الجلدية:

نشرت بعض الدرسات أن زيت حبة البركة يعد مفيد جداً لأصحاب الأمراض الجلدية من أكثرها شيوعاً هو مرض الإكزيما وحب الشباب حيث أن  علاج حب الشباب بزيت الحبة السوداء يعود للعصر الفرعوني ومرض الصدفية كما أنه يساعد على تنعيم البشرة وجعلها رطبة، وللإستخدام الأمثل قومى بتنقيط بعض من قطرات الزيت على الأماكن المصابة.

  • الوقاية من مرض الربو:

يعمل زيت حبة البركة على التقليل من أعراض الربو لذا إن كان أحد يعانى من مرض الربو يمكن تناول 500 ميلي جرام منه في ما يعادل مرتين في اليوم لمدة شهر لتقليل من أعراضه.

  • تحسين من صحة البشرة:

يساعد الزيت على إزالة الشوائب والأوساخ الموجودة بالبشرة وإزالة الخلايا الجلدية الميتة ليجعل البشرة متوهجة ومضيئة ورائعة حيث يحتوى الزيت على أحماض أمينية وأحماض دهنية تساعد بإزالة الفطريات لينتج عنها ظهور إلتهابات جلدية، يساعد زيت الحبة السوداء على سهولة تنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة الموجودة بها ولكن يجب التأكد من الحساسية لهذا الزيت بوضع بضع قطرات من الجلد على المنطقة ومراقبة الجلد جيداً.

تعرف على فوائد وأضرار زيت النعناع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.