نصائح لحياة افضل

أهم تمارين اليوغا لزيادة الطول

تساعد اليوغا على إكتساب بضع سنتميترات مما يمنحك قواماً أكثر تناسقاً حيث أن بعضها يعمل على تمدد في شكل الجسم وزيادة في مرونة العضلات والأربطة، كما يعمل البعض من تلك التمارين في تنطيم فقرات الحبل الشوكي ولذا سنعرض لكي بعض التمارين لزيادة طولك بضع سنتميترات.

  • تمارين الجبل

قومي بالوقوف بشكل مستقيم وكونى حريصة كل الحرص على جعل رقبتك وخصرط وساقيك في خط مستقيم، قومي بوضع يدك على الجانبين ثم قومي بضم رجليك، ادخلي بعض من الهواء لرئتيك ثم ارفعي ذراعيك لأعلى نحو السماء، ثم قفى على أصابع قدميك واطيلى جسدك قدر الأمكان ثم عودى لوضع السكون مرة آخرى .

  • تمارين اليوغا

يساعد هذا التمارين على تمديد عضلات أسفل الظهر واعلاه كما أنه يعمل على تقليل نسبة الدهون حول الخصر، للحصول على وضعية التمارين قومى بالجلوس على بطنك مع الحفاظ على قدمك مضمومتان معاً، ضعي يدك تحت كتفك كما هو موضح بالصورة، قومى برفع الجزء العلوى من جسدك وأملي رأسك للخلف، قومي بالثبات على هذا الوضع لمدة 30 من الثانية وعودي لنقطة البداية بعد إنقضاء المدة المحددة.

  • تمارين الجلوس للأمام

قومي بالجلوس إلى الأمام مع وضعية فرد القدامين، استنشقي الهواء وأرفعي يدك وانحني للأمام من منطقة الوركين حاولى لمس قدمك وقومي بالثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية وعودي إلى وضعية السكون بعد إنقضاء تلك المدة، يساعد هذا التمارين على تمديد العمود الفقرى والركبة مما يذيد من الطول.

  • تمارين الشجرة

قومي بالوقوف بوضع مستقيم وضعي القدمين واليدين على الجانبين، كوني حريصة على ثبات الساق اليسرى والعمل على ثنى الركبة اليمنى للفخد السفلى، إرفعي ذراعيك نحو السماء مع الحرص على ضم راحة اليد، إرفعي رقبتك وقومي بمدها للأعلى، يساعدك هذا التمارين على تنشيط الغدة النخامية المسؤلة عن إنتاج هرمون النمو بالجسم .

فوائد رياضة المشى يومياً لجسم الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.