صحة وتغذية الأطفالصحتك

تعرفي على أهم النصائح للشهر التاسع من الحمل

تهانينا أيتها الأم. نعلم أشد المعرفة أنكي إنتظرتي كثيرا وتحملتي الأكثر كي تصلي الى الشهر التاسع من الحمل. ذلك الشهر الذي يعد شهر التجهيز و الإستعداد لإستقبال الصغير. ونظرا لأن هذا الشهر هو الأخير فهذا يجعل منه مهما جدا حتى تمام الولادة سواء كانت طبيعية أم قيصرية. ففي هذا الشهر يجب عليكي إتباع مجموعة من النصائح و الإرشادات التي بدورها تضمن لكي صحتكي وصحة صغيركِ.

نصائح بشكل عام في الشهر التاسع من الحمل:

  1. من المهم جدا زيارة طبيبكِ بشكل دوري، طبقا للمواعيد التي يحددها لكي. وغالبا تكون مرة في الإسبوع الا اذا لم يحدد أكثر من ذلك من المرات.لإن في تلك المرات سيقوم الطبيب بوزن الجنين بشكل توقعي عند الولادة بإستعانة التصوير عبر الموجات فوق الصوتية. والإطمئنان من ان الحمل يسير بشكل طبيعي، كما بكل تأكيد يمكنكِ أيضا الإستفسار عما يتعلق بتلك الفترة.
  2. الحضور في الدوارات التي تسبق الولادة، وتلك الدوارات هي دوارات تستطيعي أن تحضريها مع زوجكِ. والتي فيها يتم مناقشة مايخص كيفية العناية بالطفل. على سبيل المثال، معرفة سبب بكائه ،و المخاض وغيرها من ما تحتاجين أن تعرفيه بخصوص الولادة.
  3. أيضا ممارسة الرياضة، وهذا أم لاخلاف عليه نظرا لأهميته لكي في فترة الولادة. لذا يمكنك أن تستشيري طبيبكي حول التمارين المسموح بها في هذا الشهر.
  4. التجهيز و التحضير ليوم الولادة، سيكون من الأفضل إن بدئتي بذلك في أول ذلك الشهر. حتى تكون الأمور جاهزة وعلى مايرام في فترة بقائكِ في المستشفى. على سبيل المثال، الحجز مع المستشفي ودفع المصروفات، وتجهيز حقيبة المولود وغيرها.
  5. الذهاب الى المستشفى عند الشعور بالمخاض. والمخاض هو تلك التقلصات القوية والتي تشعري بها كل 5 دقائق بشكل متكرر لمدة تصل الى ساعة أو ساعتين .

ولاشك في التنويه على الإبتعاد عن بعض العادات. على سبيل المثال، الإبتعاد عن شرب الكحوليات و التدخين لإن ذلك سيؤثر بشكل بالغ على الجنين. لاسيما الإبتعاد التام عن التوتر وأي إجهاد و تجنب الحركات العنيفة. وأخيرا ، التأكد من حصولكِ على قسط كافي من النوم و الراحة.

شاهد أيضا..

الحمو نيل أسباب ظهوره وعلاجه

الحبل السري وكيفية التعامل معه بعد ولادة طفلك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.