تربية الابناء

أهم النصائح الغذائية للأطفال لتشجيعهم لتناول الوجبات الصحية

هناك الكثير من الأمهات تعاني من رغبة الأطفال في تناول الاغذية الصناعية وعدم رغبتهم في تناول الوجبات الصحية ، وبما أن تغذية الطفل هامه جداً ومسئوليه كبيرة علي الأم نقدم لكي عدة نصائح غذائية يمكنك أن تتبعيها مع طفلك لتناول الوجبات الصحية لينمو نمو صحي .

نصائح غذائية للأطفال :

1: التشجيع :

قومي دائماً بتشجيع طفلك علي تناول الوجبات الصحية من خلال تقديم مكافأه له حتي يتناول الطعام للحصول علي المكافأه فالتشجيع والمكافأت عند الأطفال من الأمور الهامه في التربية لذلك استغلي دائماً هذا الأمر .

2: حجم الطبق:

قومي بتزيين طبق الطعام لطفلك بالخضروات الملونه حتي يشتهي الوجبه ويُفضل اكلها لأن الوجبات ذات المظهر الجيد تحمس الطفل جيداً لتناولها .

3: اختيار الوقت :

قومي بتقديم الطعام الصحي لطفلك في الأوقات التي يشعر فيها بالجوع حتي لايرفضها لذا يجب دائماً اختيار الأوقات المناسبه لتقديم الوجبات حتي لايرفضها الطفل .

4: تناولي الطعام معه :

قومي بمشاركة طفلك المهام التي ترغبين أن يقوم بها كتناول الأغذية الصحية حيث يجب أن تدركي انكِ ووالد بالنسبه له قدوه يحب أن يقوم بما تفعلونه ، واسمحي ايضاً لطفلك بتحضير طبقه لنفسه فهذا يعزز من ثقته بنفسه .

5: الخيال :

يمكنك تنمية خيال طفلك من خلال أن تقولي له أن بطله الكرتوني الذي يحبه يتناول تلك الوجبه ولذلك اصبح اقوي فالتالي سوف يتناول الوجبة الصحية.

تعرفي علي أهم انواع الغذاء الصحي للأطفال :

منتجات الألبان :

يجب أن تقدمي منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب والجبن إلي الطفل يومياً لأنها تحتوي علي نسبه عاليه من الكالسيوم والبروتين مما يساعد علي نمو الأطفال .

الماء :

يجب أن تحرصي علي شرب طفلك للماء حيث أن شرب الماء يساعد اجهزة الجسم تعمل بشكل طبيعي كما يسهم في الوقايه في العديد من الأمراض التي يتعرض لها الأطفال .

الفواكه والخضروات :

يجب أن تقدمي الفواكه والخضروات يومياً للطفل ليحصل علي افضل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها كما يمكن تقديم الفواكه علي هيئة عصير بدون سكر أو قومي بتحليته بمعلقة عسل نحل .

الدجاج واللحوم :

عليكي بتقديم اللحوم والدجاج لطفلك ليستفاد من البروتين الموجود داخلها واذا كان طفلك لايحب تناول اللحمة يمكنك تقديمها بأشكال مختلفة مثل الكفتة والفطائر المحشوة باللحم المفروم وكذلك الدجاج .

الحبوب الكاملة :

استبدلي لطفلك الخبز الأبيض بدلاً من الأسمر الذي يحتوي علي الحبوب الكامله التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده علي النمو حيث تحتوي علي الفيتامينات وألياف صحية تحافظ علي القلب والجهاز الهضمي .

أهم الإرشادات الأسرية لحياة أفضل وأنجح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.