عناية بالبشرة

أهم الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

هل تفكري في بدائل طبيعية لتجديد إشراقة بشرتك وصحتك من خلال أنواع متنوعة من الفواكه في نظامك الغذائي؟

إليكِ مجموعة من الفواكه المفيدة للبشرة

الخيار

يظن البعض أن الخيار من الخضروات، ولكنه في حقيقة الأمر هو من الفاكهة النباتية، والتي لها خصائص لترطيب البشرة كما يساعد على حماية الجسم من أضرار الجزور الحرة وتراكمها وبالتالي يحميه من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الطماطم

لا يخلوا أي بيت منها، فالشائع استخدامها في عمل السلطة، ولكنها أيضًا تعتبر من الفواكه – نظرًا لأنها تحتوي على بذور، وتتميز الفواكه بـ احتوائها على البذور- حيث يُمكنك وضع لب الطماطم على بشرتك لفتح المسام وتنظيف البشرة، ولا تنسي إضافة الطماطم إلى سلطتك للحصول على بشرة جميلة تستحقيها.

الليمون

يعتبر الليمون أحد أهم عوامل التبيض الطبيعية، فهو غني بفيتامينC  ومفيد أيضًا في علاج البقع الداكنة وتصبُغ الوجه، كما يمكن استخدام الليمون في شكل عصير كصلصة للسلطة أو من خلال وضع مزيج من عصير الليمون وماء الورد على الوجه ثم غسله بعد 15 دقيقة من الاستخدام.

البرتقال

يحتوي البرتقال على عدد كبير من الفوائد للجسم وخاصًا للجلد، فهو غني بفيتامين C، لذلك يُفضل شُرب عصير البرتقال الطازج.

الرمان

يعتبر الرمان فاكهة ذات تأثير سحري على الجسم، حيث أنه يساعد في تقليل مشاكل الجلد كـ حروق الشمس، وأيضًا يمكن عمل عصير لذيذ منه لما يحتويه من فوائد صحية عديدة أهمها أنه مضاد أكسدة طبيعي غني بفيتامين C ومقوي للذاكرة.

الكيوي

يعد الكيوي فاكهة صديقة للبشرة ولديها العديد من الفوائد لتقدمها، بداية من حماية بشرتك من التلف الجذري إلى مكافحة التجاعيد، كما تساعد في تجديد خلايا البشرة وأيضًا تنعيمها وكذلك الوقاية من أشعة الشمس.

الموز

يمتاز الموز بأنه فاكهة متوفرة طوال العام، وهو فاكهة غنية بالفيتامينات. كما يستخدم كـ مرطب ممتاز لكي تستعيدي توهج بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس الضارة وتقليل الالتهابات وكذلك تقليل ظهور التجاعيد.

التفاح

يعتبر التفاح مصدر غني بمضادات الأكسدة وفوائده عديدة لجسم والبشرة. فهو يقاوم حب الشباب والتجاعيد وكذلك يغذي البشرة ويعمل على تفتيحها وترطيبها

الفراولة

تعد الفراولة من الفواكه المحبوبة عند الكثيرين نظرًا لما تحتويه من العديد من العناصر المهمة لصحة الإنسان والبشرة. فهي تحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة وتقلل ظهور حب الشباب وكذلك تحد من ظهور علامات الشيخوخة وأيضًا تستخدم لتفتيح مسامات الوجه وتبيضه بشكل فعال.

المشمش

يعد المشمش مصدر غني بالألياف الغذائية المفيدة للجسم. حيث أنه يساعد على ترطيب الجلد بطريقة طبيعية ومقاومة بعض المشكلات الجلدية وكذلك علامات الشيخوخة على البشرة

الأناناس

يعتبر الأناناس مصدر غني بالمكونات التي تعزز عملية تجديد الخلايا. ويمكن أيضًا إضافة بعض شرائح الأناناس الطازجة إلى حلوياتك للاستفادة بقيمها الغذائية.

“ملاحظة عامة يؤخذ في الاعتبار أن أي مكون قد يسبب حساسية عند البعض لذلك لا يفضل الإفراط في الاستخدام ومن الممكن مراجعة مختص لتحديد الوسيلة الأمثل لكِ لتحقيق أفضل النتائج”.

شاهد أيضا..

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة اسمرار المناطق الحساسة في يومين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.