أغذية تؤخر ظهور الشعر الأبيض

أهم الأغذية التي تؤخر ظهور الشعر الأبيض مُبكرًا

عناية بالشعر By أبريل 12, 2022

يعتبر ظهور الشعر الأبيض من الأشياء التي تُسبب إزعاج لكثير من الفتيات الشابة حيث تتمني كل فتاة أن تظل محتفظة بلون شعرها الطبيعي ، وفيما يلي سوف نتناول أهم الأغذية التي تؤخر ظهور الشعر الأبيض مبكراً حيث تحتوي علي عناصر تحد من ظهور الشعر الأبيض  .

أغذية تؤخر ظهور الشعر الأبيض :

1: الشوكولاتة الداكنة :

تتميز الشوكولاتة الداكنة بإحتوائها علي نسبة من عنصر النحاس الذي يعمل علي انتاج الميلانين وهو الخلايا المسئولة عن انتاج لون الشعر ، لذا يجب علي كل فتاة أن  تتناول كمية مناسبة من الشوكولاتة الداكنة للتمتع بلون شعرك الطبيعي لفترة أطول .

2: الأسماك :

إن الأسماك من أهم العناصر التي تعمل علي تغذية الشعر وخاصةً السلمون حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من عنصر السيلينيوم الذي ينظم عملية انتاج الهرمون المسئول عن اللون الأسود للشعر .

لذا يُفضل تناول السلمون مرة اسبوعياً للإستفادة بقيمته الغذائية في الحفاظ علي لون شعرك .

3: اللوز :

يحتوي اللوز علي فيتامين E  والنحاس الذي يمنع ظهور الشعر الأبيض ، يمكنك تناول كمية مناسبة من اللوز يومياً للحصول علي شعر خالي من الشيب .

4: الألبان :

تحتوي الألبان علي فيتامينات تعمل علي الحفاظ علي لون الشعر ، لذا تناولي الحليب ومنتجاته يومياً للحصول علي شعر أسود جذاب .

 5: الملح :

يحتوي الملح علي عنصر اليود الذي يمنع ظهور الشعر الأبيض، لذا يمكن تناول الأغذية المضاف لها الملح بكميات مناسبة حيث لايمكن تناول الملح بمفرده .

5 نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس في فصل الصيف

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *