فاشون

أهم الأسس لإختيار الملابس الخاصة بالتمارين الرياضية

تحتاج التمارين الرياضية أن يكون الجسم أكثر راحه اثناء الحركه والمشي ومهما كان نوع الرياضه التي يمارسها الشخص فمن الأفضل أن يكون لديه ملابس رياضيه خاصه ، حيث أن الملابس الرياضية تساعد في امتصاص العرق اثناء التمارين وبما إن الرياضة جزء مهم في حياة الكثير من الأشخاص فيقع دائماً الإنسان في حيرة من أمره حول اختيار الملابس الرياضية وفيما يلي أهم النصائح لإختيار الملابس الرياضية وماهي أفضل الأنواع .

نصائح عند اختيار الملابس الرياضية :

1: يجب اختيار ملابس رياضيه تمتص العرق من البشرة عند ممارسة التمارين الشاقة لذا فإن الملابس التي تحتوي علي النايلون والبولي استر تساعد البشرة في التنفس والتخلص من العرق .

2:إن كنتِ تفضلي ممارسة التمارين الخفيفه التي لا تسبب الكثير من العرق يمكنك اختيار الملابس القطنية حيث أن الملابس القطنيه تمتص العرق بشكل لافت مما يتسبب في الإنزعاج عند ممارسة التمارين الشاقه لذا تخلي عن تلك الملابس في التمارين الشاقه وارتديها في التمارين الخفيفه مثل المشي وركوب الدراجه .

3: تجنبي ارتداء الملابس المصنوعه من المطاط أو المواد البلاستيك لأنها تمنع العرق من الإمتصاص وتبقي درجة حرارة الجسم مرتفعه اثناء التمارين .

4:لايجب ارتداء الملابس الرياضية الفضفاضه لأنها ستعيق الحركه لذا يجب ارتداء الملابس الضيقة التي تساعد في التبخر .

5: يجب اختيار حمالة صدر مناسبه لشكل صدرك والرياضه التي تريديها حيث أن الحماله العاديه يمكن أن تؤدي إلي مضاعفات صحيه أهمها الشعور بالألم في منطقة الظهر والتهاب الجلد .

6: قومي بإختيار حذاء رياضي مريح لايعيق خطوتك اثناء التمارين .

7: اختاري الوان الملابس الفاتحه في الصيف للحفاظ علي برودة الجسم بينما في فصل الشتاء اختاري الملابس الداكنه التي تحبس الحراره وتخلق الدفئ .

8: ممارسة التمارين اثناء الحمل أمر صحي لذا يجب أن تختاري الملابس التي تناسبك في تلك الفترة حيث يمكنك ارتداء ليجن مرتفع فوق البطن ليسهل المشي بكل أريحيه ويكون ملائم لإنحناءات بطنك ايضاً .

كيفية اختيار لفةالحجاب المناسب لشكل وجهك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.