صحتك

أفضل علاج للصداع فى المنزل

يعتبر الصداع من الحالات التى تصيب الكثير من الأشخاص فمن منا لم يأتى له الصداع ولو لمرة سواء كان صداع نصفى أو صداع كلى وعلى الرغم من وجود العديد من الأدوية التى تقلل من الصداع إلى أن أكثرها لها أخطار على صحة الإنسان وفى هذا الصدد سنعرض طرق تساعد فى علاج الصداع بطرق أمنة وطبيعية.

 طرق لعلاج الصداع بالمنزل:

1: شرب الماء:

حيث أن نقص الماء فى الجسم يؤدى للإصابة بالصداع وقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء وتناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخيار والبطيخ والشمام يساعدان الجسم فى تجنب الصداع والجفاف ايضاً.

2: تجنب الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من الهيستامين:

والهيستامين هو عبارة عن مادة متواجدة بشكل طبيعى بالجسم حيث تلعب دور هام فى كل من الجهاز الهضمى والعصبى لذا ينصح الأشخاص المعانون من الصداع المتكرر بتجنب الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من تلك المادة ومن بين تلك الأطعمة الجبن القديمة والأطعمة المخمرة والسمك المدخن واللحوم المعلبة.

3: إستخدام الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية هى زيوت عالية التركيز تحوى على العديد والعديد من المركبات العطرية ولها العديد من الفوائد وهى تستخدم موضعية أى على المنطقة المصابة.

ومن بين تلك الزيوت هو زيت النعناع وزيت الخزام العطرى حيث أن تدليك الرأس بالزيت العطرى يعد مفيد جداً لتخلص من الصداع بشكل مفيد.

ويمكن إستنشاق زيت اللافندر لتقليل أعراض الصداع النصفى أو وضعه فوق الشفاة وشمه .

4: شرب الشاى أو القهوة:

شرب الشاى أو القهوة المحتوية على مادة الكافيين يعملان على المساهمة فى تقليل أعراض الصداع أو إختفائها حيث أن شرب القهوة يعمل على تضيق الأوعية الدموية.

5: ممارسة اليوجا:

تعد اليوجا طريقة ممتازة لتقليل التوتر وتقليل الآلم وأظهرت العديد من الدراسات التى تم إجرائها على العديد من الناس أن ممارسة اليوجا تقلل من أعراض المصاحبة للصداع وقالت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون اليوجا لمدة شهر سجلوا إنخفاض فى معدل الصداع لديهم.

6: وضع الكمادات الباردة:

تعمل الكمادات الباردة على التقليل من أعراض الصداع حيث أن وضع الكمادة على منطقة الرأس أو الرقبة تفيد فى تضيق الأوعية الدموية مما يعمل على تخفيف الآلم الناجمة عن الصداع.

أهم أمراض الأنف المختلفة وطرق الوقاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.