عناية بالبشرة

أفضل أنواع الزيوت الطبيعية للحفاظ علي البشرة “الجزء الأول”

تبحث النساء دائماً عن الحفاظ علي شباب بشرتهن والتخلص من المشاكل المختلفه التي تحدث للبشرة، وبالرغم من وجود العديد من مستحضرات العنايه فإن هناك الكثير مازال يفضلون استخدام المكونات الطبيعية خوفاً من الآثار الجانبية  للمواد الكيميائيه .

وفيما يلي نبذة عن انواع الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة .

انواع الزيوت المناسبة للبشرة :

زيت الأرجان :

– يعتبر زيت الأرجان من الزيوت المهدئه  والمرطبه للبشرة كما انه مناسب لجميع انواع البشرة، ويتميز ايضاً بملمس غير دهني مما يساعد علي استخدامه كمرطب يومي للجلد حتي اصحاب البشره الدهنيه .

– ويعمل ايضاً علي تحسين مرونة الجلد وايضاً مرطب ليلي أو مرطب قبل المكياج .

زيت الجوجوبا :

– يستخدم زيت الجوجوبا لعلاج الحبوب والتهابات الجلد كما أنه يحتوي علي معادن وفيتامينات تعمل علي تغذية الجلد وتهدئة التهابات البشره وترطيبها طول اليوم .

– كما يمكن استخدامه كمرطب صباحاً ومساءً حتي لأصحاب البشره الدهنيه  وحمايتها من الجفاف .

 زيت جوز الهند :

– يحتوي علي نسبه مرتفعه من الأحماض الدهنيه التي تعمل كحاجز علي البشرة لإبقائها مرطبه ، كما أنه يحتوي علي فيتامين “ه” الذي يجعله من افضل المرطبات الطبيعيه  للبشره .

– كما يمكن استخدامه يومياً كبديل للمرطب العادي وكبديل للوشن الجسم ووضعه علي البشره الرطبه قبل استخدام الشفرات لحماية الجلد من الالتهاب .

أنواع الزيوت للبشره الجافه :

إن الإهمال في العنايه بالبشرة الجافه قد يسبب الشيخوخه المبكره  وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعه، لذا فإن ترطيبها هو اهم خطوة في العنايه بها .

وفيما يلي اهم انواع الزيوت للعناية بالبشرة الجافه :

زيت الزيتون :

– يحتوي زيت الزيتون علي احماض دهنيه تساعد علي التخلص من مشكلات الجفاف وتقشير البشرة ، ويحتوي ايضاً علي فيتامين “ه” الذي يتميز بقدرته الفعاله علي ترطيب الجلد .

– يمكن أن تستخدميه كمرطب مرة واحدة يومياً ، أو قومي بإضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون الي نصف كوب من الزبادي ومعلقه صغيره من العسل واستخدمي الخليط علي البشره كماسك اسبوعي لترطيب الجلد وحمايته من الجلد .

زيت بذور العنب :

– يتميز زيت بذور العنب بإحتواءه علي مواد مرطبه قويه وتركيبته الخفيفه التي تجعله مناسب لجميع انواع البشره ، كما انه يحد من ظهور الخطوط الرفيعه والتجاعيد حول العين والفم .

– قومي بإستخدامه يومياً قبل النوم كما يمكن استخدامه بأمان حول محيط العين .

زيت دوار الشمس :

– يشتهر زيت دوار الشمس بأنه زيت طهي ولكنه من افضل الزيوت للبشره الجافه حيث يحتوي علي حمض اللينوليك الذي يحافظ علي ترطيب البشره .

– كما انه يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهاب تساعد علي تهدئة حروق الشمس والإلتهابات ، واستخدميه كمرطب يومي بعد تنظيف البشره .

أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.