أطعمة تشبه أجزاء الجسم، تعرف عليها وعلى فائدتها

أطعمة تشبه أجزاء الجسم، تعرف عليها وعلى فائدتها

صحتك By أكتوبر 22, 2022

أطعمة تشبه أجزاء الجسم. عند سماعك لتلك الجملة أو رؤية وجه الشبه بين أعضاء جسم الإنسان وتلك الأطعمة سيفكر عقلك لا إراديا في قدر الشبه بينهم. فتبارك الله أحسن الخالقين وسبحانه فيما سخره لنا من أطعمة مفيدة لصحة أجسادنا.

أطعمة تشبه أجزاء من الجسم ومفيدة لها:

الجوز يشبه الدماغ:

الجوز غني بأحماض أوميغا3 المفضل لدينا، بالإضافة إلى ذلك فإن الجوز يشبه الدماغ ويساعد في الواقع على تحسين وظائفه. ويمكن تناول الجوز في الحلويات أو مع الحبوب في وجبة الإفطار ومع الآيس كريم والعديد من الوجبات.

 الكرفس يشبه العظام:

الكرفس يشبه إلى حد كبير العظام وليس فقط التشابه بالشكل، ولكن الكرفس يحتوي على ثلاثة وعشرون بالمئة صوديوم مثل العظام. كما يعتبر الكرفس مصدراً هاماً للسيليكون الذي يساعد في تركيب بنية العظام والتي تساعد في الحفاظ على قوة وصحة العظام.

الكرفس يؤكل كوجبة خفيفة ويمكن تقديمه مع الحمص أيضا.

 العنب يشبه الرئتين:

إن كنت تشعر بالجوع والعطش فإن العنب وجبة خفيفة ورائعة وإن كنت تعاني من الربو الناتج عن الحساسية فيجب أن يكون العنب وبذوره صديقك المفضل. فإن بذور العنب تحتوي على مادة كيميائية تلعب دور كبير في تقليل الربو. وبذلك أصبح العنب مثل الحويصلات الهوائية في الرئتين.

الطماطم تشبه القلب:

عند قطع الطماطم إلى قسمين فسوف تلاحظ لونها الأحمر وتعقيدها يشبه القلب بشكل كبير.

الفراولة تشبه الأسنان:

الفراولة تساعدك في الحصول على أسنان أكثر بياضا. وتناولها بشكل مستمر يساعد على تبييض الأسنان، كما تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد في تبييض الأسنان.

 الفطر يشبه الأذن:

وراء الغضاريف التي نراها وتشكل الجزء الخارجي من الأذن يوجد عظام صغيرة جداً تساعد في استقبال الصوت. وعند تقطيع الفطر إلى شرائح وقلبه يبدو مثل الأذن.

تناول بعض الفطر الغني بفيتامين (د) يساعد في الحفاظ على قوة العظام وقيامها بوظائفها. وبدون عظام أذن صحية سيكون سمعك ناقص بشكل كبير.

 الجزر يشبه العيون:

إن الجزر يحتوي على مادة تسمى بيتا كاروتين وهي تتحول في أجسامنا إلى فيتامين (أ). وهذا الفيتامين يساعد العيون على البقاء قوية مع التقدم في العمر ويساعد على عدم فقدان البصر عند كبار السن.

 الموز يشبه الابتسامة (هرمونات السعادة):

الموز وكأنه فم مبتسم فهو يحتوي على حمض أميني يتحول عند هضمه ويرسل مواد كيميائية سعيدة إلى الدماغ.

الفاصولياء تشبه الكلى:

الفاصولياء غنية بالألياف التي تعتبر مهمة جداً لعمل وظائف الجهاز الهضمي.

البطاطا الحلوة تشبه البنكرياس:

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين (أ) وهو على شكل بيتا كاروتين وهو مضاد أكسدة يحمي جميع أنسجة الجسم من التلف مثل البنكرياس.

شاهد أيضا..

الخضراوات وفوائدها الرائعة لأجسامنا

فوائد الخيار المتعددة لصحة الفم والقلب والبشرة والأظافر

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *