صحتك

أطعمة تساعد على التركيز والتذكر

يساعد الطعام على النجاح والتفوق، وتتواجد أطعمة تساعد على التركيز والتذكر ويجب على الأمهات إدخالها في بعض الأطعمة لتساعد أبنائها على التركيز حيث أن الطلاب أثناء تلك الفترة لديهم قلق وتوتر مما يؤثر على تركيزهم وسنعرض تلك الأطعمة لمساعدة الأمهات على مساعدة أبنائها .

  بعض الأطعمة المساعدة على التركيز:

  • الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالكثير من الفوائد الصحية، حيث أنه يعزز التركيز كما أنه زاخر بفيتامين سي وفيتامين هـ، كما أنه يساعد فى عملية الهضم لإحتوائه على الكثير والكثير من الألياف، كما أنه يقلل من الشعور بالجوع .

  • التوت البري:

من المتعارف علية أن التوت البري له وظائف عدة لوظائف الدماغ، حيث أن التوت البرى غني  “بالبوليفينول” كما أن له خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه مضاد طبيعي للإلتهابات، وفى دراسة قامت بيها المجلة الأوروبية للتغذية قالت أن التوت البري مفيد لتحصيل القدرة المعرفية.

  • الجوز:

في الأغلب تعد المكسرات مفيدة لنشاط الذاكرة وبالأخص الجوز حيث أنه يحتوى على فيتامين هـ الذي يساعد في تقوية الذاكرة، كما يحتوى على أوميجا 3 ومضادات للأكسدة المساعدة على تقوية المخ .

  • الأسماك المليئة بالدهون:

تعد الأسماك المليئة بالدهون مهمة جداً حيث أنها تقوي الذاكرة لإحتوائها على أوميجا3 المساعدة على تقوية الخلايا العصبية بالمخ وينصح بتناول الأسماك الغنية بالدهون مرتان بالأسبوع مثل السلمون والسردين والتونة.

  • البرتقال:

يعد البرتقال معزز طبيعى للذاكرة وذلك لإحتوائه على فيتامين سي لذا يجب تناول البرتقال ولكن ليس بكثرة.

  • القهوة:

تعد القهوة من معززات الذاكرة حيث أنها تساعد على التركيز لإحتوائها على مادة “الكافيين” ولكن يجب أخذ الحيطة وعدم الإفراط في تناولها.

  • الشاى الأخضر :

يحتوى الشاى الأخضر على الكافيين الذى يساعد على التركيز والقدرة على الشعور بالنشاط ويعتبر زاخر “بالليسيثين” المصدر الجيد للكولين المعزز لوظائف الدماغ وتقوية الذاكرة.

  • الشوكولاتة الداكنة:

لإحتواء الشوكولاتة على نسبة قليلة من الكافيين تعمل على زيادة التركيز كما تحتوي على المغانسيوم المفيد فى إزالة التوتر والقلق أثناء أداء الطالب للإمتحانات وينصح بتناول قطعة من الشوكولاتة قبل دخول الطالب الإمتحان.

تعرف على المخاطر التى تسببها السمنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.