طبخ

أسهل طريقة لعمل السوشي في البيت بمكونات متوفره

السوشي من الأكلات اليابانية التي يرغب الكثير بتناولها ولكنها تعتبر غالية الثمن إلي حد ما ، لذلك يرغب الكثير بصنعها بالمنزل ولكن يعتقدو أن القيام بعمله في المنزل صعب ،لذلك في هذا المقال سوف نقوم بعمل أسهل طريقة لعمل السوشي في البيت بمكونات متوفره .

  • أولاً نقوم بغسل أرز السوشي جيداً ،ثم نقوم بطهي الأرز وتختلف كل ماركة أو نوع أرز عن الأخر من حيث كمية الماء المناسبة في التسويه ولكن في الغالب تكون كمية الماء نصف كمية الأرز،لكن من الأفضل إتباع الإرشادات المكتوبه علي العبوه ،نضيف الماء علي الإرز ثم نضعها علي نار عالية أولاً ثم نبدء بتقليل الحرارة لحد السوي .
  • بعد تسويه الأرز نضع البهارات وباقي المكونات ( خل+زيت السمسم + ملح +سكر ) ،ثم نقوم بتقليب المكونات جيداً ،بعد ذلك نقوم بتحضير الخضار وتقطيعه لشرائح رفيعة ،مكون من (أفوكادو + الخيار +الجزر) ويمكن إضافة أي خضار أخري ترغب فيه .
  • ثم نقوم بتحضير الصوص المكون من (مايونيز حار+صلصل حرة) نقوم بالتقليب جيداً .
  • بديل السوشي (السلمون المدخن ، الجمبري ، التونه )
  • في حالة إستخدام الجمبري نقوم بتجهيزه كالأتي ، نقوم بتنضيف الجمبري ،تم نضع معلقة كبيرة من الدقيق ،حتي يمتص أي رطوبة ،ثم تحضيري الطبقه المقرمشة علي الجمبري وهي (دقيق +نشا +الماء) ثم نقلب جيداً ، ثم نضع الجمبري في الخليط ونقوم بقلي الجمبري .
  • في حالة إستخدام التونه نقوم بخلط التونه بعد تصفيتها مع خلطة المايونيز و الصلصلة الحارة اللي قومنا بتجهزها مسبقاً .

طريقة التحضير النهائي والتقطيع :

نضع بلاستك راب علي حصيرة خيزران للف السوشي، ونضع عليها ورق السوشي ، نجعل الناحية الخشنة لداخل ،نبدء بفرد أرز السوشي عليه بالتساوي نمسح إيدينا بالماء ونقوم بفردها بالتساوي ،ثم نضع خليط المايونيز الحار ،وبعدين نضع الخضار ، ثم الجمبري أو أين من البدئل المذكوره ثم نقوم بلف الورقة جيداً ، هناك طريق أخري لعمل السوشي ولكن هذه الطريقة تعتبر من أسهل الطرق لعمله .

 

طريقة عمل التورته بالمنزل بأقل تكلفة في المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.