فاشون

أسس إختيار الملابس علي حسب شكل الجسم

 

تعتبر عملية إختيار الملابس بأشكلها وألوانها من الأمور المحيره التي تواجه الإنسان،وعلاوه علي ذلك إختيار الملابس علي حسب شكل الجسم،لذلك في هذا المقال سوف نتعرف علي أسس إختيار الملابس علي حسب شكل الجسم.

الجسم علي شكل التفاحه :

هو الجسم العريض في منطقة الكتف والصدر والبطن مقارنة بالأجزاء السفلية من الجسم ،ويناسب هذا الجسم الملابس التي تحتوي علي قصات علي شكل الفساتين التي تبدء بالتوسيع من تحت الصدر مباشرةً،وارتداء الفساتين المزخرافة أو البلوزات المزخرافة وذلك لصرف الإنتباه عن منطقة الوسط من الجسم،والألوان الداكنة تبدو مناسبة ويجب تجنب المواضيع التي تظهر شكل الجسم .

الجسم علي شكل الساعة الرملية :

ويعتبر من أكثر الأجسام تناسقاً وتوازناً في الجزء العلوي والسفلي من الجسم،ويناسب هذا الشكل الكثير من الملابس ويمكن ارتداء حزام علي الخصر لكي يظهر الجسم بشكل أجمل والفستاتين التي تظهر شكل الجسم ،وتجنب الملابس الواسعة .

الجسم علي الشكل الكمثري:

وهو الجسم الرفيع في المناطق العلويه والعرض من المناطق السفليه من الجسم ،ويناسب هذا الشكل البناطيل ذات الأرجل الواسعة والجيبات والفساتيين علي شكل مزخرف ،والبلوزات الفضفاضة مع جينز.

الجسم علي شكل المستطيل:

وهو جسم مستقيم التفاصيل الكتفيين والأجزاء السفلية متوازنين في الحجم ويناسب هذا الجسم الجيبات “الكلوش”أو الواسعة ،والبلوزات بطبقات والمعاطف الطويلة .

 الجسم علي شكل المثلث المقلوب:

وهو الجسم الرفيع من المناطق السفلية والعريض من الكتفين،الملابس التي تناسب هذا الجسم هو اللبس الذي يقلل من عرض الأكتاف كالملابس التي يوجد بها فتحة بالصدر علي شكل “Vأو”U والتي تقلل من عرض الأكتاف ،وينصح بتجنب إرتدا الملابس المطبوع عليها أو التي تحتوي علي أي نقوش بالجزء العلوي من الجسم أو الملابس التي تعمل علي تحديد الأكتاف أو إظهار حجمها .

 

القطع المهمة التي يجب أن تتوفر في دولابك في الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.