بيتك اجمل

أبسط طريقة لتنظيف الكريستالات والتحف المنزلية

من الطبيعى أن النظافة من أهم الأمور التى تحرص عليها كل ست بيت ، وكل قطعة فى البيت تحتاج لطريقة تنظيف معينه ، والكريستالات من القطع التى تحتاج لطريقة تنظيف معينه ، وبما أن التحف والكريستالات تتعرض للغبار والأتربة ، فهناك عدة طرق عليكى إتباعها لكى تحافظى على نظافة ولمعان كريستال شقتك فيما يلى.

أولاً : تنظيف الكريستالات الخزفية .

احضرى قطعة قماش من القطن ومحلول مكون من (كوب ماء وربع كوب خل وغطاء من الصابون السائل) ، ثم نقوم ببل القماشة فى المحلول ونعصرها ، ونقوم بتنظيف الكريستال واحده واحده وتلميعها ، ثم نتركها تنشف .

ثانياً : تنظيف الزهريات الكريستال ذات الفتحات الكبيرة .

نقوم بملئ الزهرية بماء دافئ مع غطاء من الصابون السائل ونحضر فرشاه ذات أيدى طويلة ونبدأ بتنظيف قطعة الكريستال من الداخل جيداً وفركها بالفرشاة ، ثم نقوم بتكرار هذه العملية مرة أخرى وذلك للتأكد من نظافتها من الداخل ، وبعد ذلك نقوم بشطف قطعه الكريستال بالماء الدافئ وذلك لإزالة أى بواقى صابون ، ونحضر قطعة قماش نظيفة ومن المفضل أن تكون قطنيه لتنشيفها من الداخل جيداً .

ثالثاً : تنظيف الزهريات الكريستال ذات الفتحات الضيقة .

نحضر كوب من الأرز أو أقل حسب الإحتياج ، ونضعه فى الزهرية ونقوم بهز الزهرية جيداً ، ثم نسكب الأرز ونشطف الزهرية جيداً بماء دافئ ، وبعدها قومى بتجفيفها بقطعة قماش قطنية إذا أمكن لكِ ذلك .

رابعاً : نصائح هامة أثناء تنظيف الكريستال .

إليكِ بعض النصائح عليكى وضعها فى الإعتبار أثناء تلميع وتنظيف الكريستالات منزلك .

  • يجب الإنتباه بأنه لا يجب تنظيف التحف والكريستالات بنفس طريقة تنظيف المواعين لأن ذلك قد يجرحها ويفقدها لمعانها وبريقها فى بعض الأحيان .
  • فى بعض الأحيان تحتاج قطع الكريستالات للمسح من الأتربه والغبار فقط ، وليس الغسيل ، لأن هناك كريستالات كثرة غسيلها يقفدها لمعانها وتجير وتصدأ .
  • بعد غسيل الكريستال بالماء والخل والصابون السائل يجب تنشيفها جيداً بقطعة قماش قطنية ، وذلك حتى لا يبقع الماء على الكريستال .
  • إذا كان لديك تحف أو قطع كريستال غير مستخدمه ، ضعيها فى علبتها حتى تحافظى عليها من الأتربه والغبار وتبقى لامعه ونظيفة لحين إستخدامها .

أسهل طريقة لتخليل الزيتون المعصفر وإنسى الجاهز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.