نصائح لحياة افضل

أبرز صفات الشخصية الكتومة

الشخصية الكتومة تتميز بالهدوء ، هذه الشخصيه قادره على شحن طاقتها بنفسها فهى قادرة على قضاء الوقت بمفردها ، وذلك غير الشخصيات الأخرى المنفتحه والتى لا تستطيع شحن طاقتهم إلا من خلال قضاء وقتهم مع الآخرين .

وعليه فسوف نقوم بشرح أبرز صفات الشخصيه الكتومه فيما يلى :-

أولاً : الكتمان وعدم التحدث عن الحياة الشخصية .

الشخصية الكتومة لا تُحب أن تتحدث عن حياتها الشخصيه ، ولا تريد أن تحكى كل شئ عن حياتها للآخرين ، حيث أنه يزداد شعورها بالضعف إذا عرفت الغير شئ عن حياتها ، وعليه فإن هذه النوعيه من الأشخاص لا تحب أن تحكى عن أى شئ شخصى .

ثانياً : عدم المبادره فى التحدث مع الغير.

الشخص الكتوم لا يحب أن يفتح مواضيع مع الغير ، هذا ما يدفعه فى الغالب لإرتداء سماعات الرأس خارج المنزل ، فهو لا يريد أن يتواصل مع الآخرين بشكل كبير (خاصة الغرباء) ، فهو يتجنب التعامل معهم قدر الإمكان ، وعليه فالإتصالات والرسائل الوارده إليه تكون أكثر بمراحل من الرسائل والإتصالات التى يقوم بإرسالها للغير .

ثالثاً : اللجوء إلى الصمت والعزله .

الشخص الكتوم يلجأ للعزله والصمت ويقضى أغلب وقته بمفرده ، ويرغب فى أن يأخذ قدر من التفكير قبل التحدث ، وعليه فإن فكره بقاؤه فى المنزل بمفرده فهى فكره مريحه بالنسبه له ، لإعطائه مساحه للتفكير بحريه وتمنحه السعاده والطاقه ، لذلك فإن الشخص الكتوم يعشق النشاطات الفرديه مثل الكتابه القراءة أو الأعمال اليدويه .

والجدير بالذكر أن الشخص الكتوم عندما يتواجد مع عدد كبير من الأفراد فإن هذا يستزف طاقته ويشعره بالتعب والإرهاق ، وهذا ليس معناه أنه لايريد اللمه مع العائله والأصدقاء أو زملاء العمل ، إلا أنه يريد بعد أى تجمع أن يذهب إلى مكان هادئ بمفرده لكى يشحن طاقته ويستعيد نشاطه من جديد .

رابعاً : الإبتعاد عن النقاشات الطويلة .

الشخصية الكتومه لا تريد أن تدخل فى نقاشات طويله سواء مع زملاء العمل أو العائلة ، والجدير بالذكر أن هذه الشخصية لا تبادر بنصائحا أو آرائها ولا حتى المساهمة فى الحديث مع الغير خصوصاً فى الأماكن العامة ، وعليه فإن غالبية الوقت ترغب فى الإحتفاظ بآرائها لنفسها طالما لم يطلب أحد منها رأيها .

خامساً : ردود أفعال هادئه .

فى أغلب الأوقات يتسم الشخص الكتوم بأنه شخصيه هادئه ومتحفظه وإنطوائية ، وأحياناً يصفه البعض بأنه يتسم بالخجل ، مع ملاحظه أن الخجل ليست صفه أساسيه ومتلازمه بالنسبه لجميع الأشخاص الكتومه ، والسبب فى أن الأشخاص الكتومين ردود أفعالهم هادئه ومتحفظه يرجع ذلك لإستغراقهم وقت طويل فى التفكير لإنتقاء الكلمات بعنايه ، حيث أنهم لا يقوموا بتضييع وقتهم فى مواضيعلا داعى لها .

سادساً : تتميز بالإستماع الجيد للآخرين .

يعتقد بعض الأشخاص أن الشخصيه الكتومه غير قادر على أن تكون قائد أو مدير وذلك لعدم إنفتاحها ، إلا أن هذا غير صحيح ، حيث أن من أهم مميزات الشخص الكتوم أنه يستمع للآخرين بشكل ممتاز ، سواء كانوا موظفين أو أصدقاء .

وعلى الرغم من أن الشخصيه الكتومه لا تُكون صداقات كثيرة إلا أن صداقاتها عميقه مع الأشخاص القليلة الذين تتعامل معهم .

 

أشهى طريقة لعمل كباب الحلة و مكرونة بالصوص الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.